الجمعة، 26 مارس 2010

"قرصان لطيف" يخترق صفحة اوباما علي تويتر


اراد ان يظهر عيوب النظام
أكد شاب فرنسي القي القبض عليه بتهمة اختراق الصفحات الخاصة بكل من الرئيس الامريكي باراك اوباما والمغنية الامريكية بريتني سبيرز علي موقع تويتر الاجتماعي علي الانترنت، الخميس انه ليس قرصانا خبيثا بل قرصانا "لطيفا" كان هدفه الكشف عن نقاط الضعف الامنية في الموقع.
وقال الشاب فرانسوا سي 23 عاما الذي القي القبض عليه عقب عملية مشتركة قامت بها الشرطة الفرنسية ومكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي اي) "لم يكن هدفي التخريب، بل اردت ان احذرهم وان اظهر عيوب النظام".
ويتهم فرانسوا، الذي طلب عدم الكشف عن اسم عائلته ، باختراق صفحات خاصة بالرئيس اوباما ونجمة الغناء الامريكية بريتني سبيرز، وقد افرج عنه بكفالة ومن المقرر ان يمثل امام المحكمة في 24 يونيو/حزيران2010 ويواجه عامين علي الاقل في السجن في حال ادانته بقرصنة البيانات.
وانتحل فرانسوا اسم "هاكر كرول" تيمنا بلعبة الفيديو "باكمان" التي كان يحبها عندما كان طفلا واستخدم ذلك الاسم للتباهي بهجماته علي تويتر.
وقال انه تمكن من اختراق تويتر بدخوله علي لائحة عناوين الكترونية لموظفي تويتر عن طريق "التكهن بكلمات المرور" الخاصة بهم او فك شيفرة تلك الكلمات عن طريق دراسة صفحاتهم علي موقع فيس بوك او المدونات وغيرها من المواقع، وفي ابريل/نيسان 2009 تمكن من اختراق الموقع والدخول الي صفحات شخصيات مثل اوباما.
ويعيش فرانسوا وهو اكبر ستة ابناء مع والديه في منزلهم المتواضع في بلدة بومون التي لا يتجاوز عدد سكانها 12 الف نسمة قرب مدينة كليرمون-فيران حيث سيحاكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق