الجمعة، 26 مارس 2010

حبس محافظ مركز دبي المالي العالمي السابق لمخالفات مالية


اُتهم باستغلال وظيفته في الاستيلاء على مال عام
أعلن المكتب الإعلامي لحكومة إمارة دبي أن نيابة الأموال العامة بدبي شرعت في التحقيق في قضايا تتعلق بمخالفات مالية أوردها تقرير صادر من دائرة الرقابة المالية بديوان حاكم الإمارة.
وذكر المكتب في بيان أن نيابة دبي باشرت على خلفية ذلك التقرير التحقيق مع المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي الدكتور عمر بن سليمان في خصوص مخالفات أكد التقرير وقوعها خلال فترة توليه منصبه كمحافظ للمركز واتهامه باستغلال وظيفته في الإستيلاء بغير حق على مال عام.
وأعلن أن النيابة العامة قررت حبس المحافظ السابق للمركز على ذمة التحقيقات التي أشرفت عليها نيابة الأموال العامة.
وقال البيان ان التحقيقات أفادت بقيام سليمان بصفته محافظا لمركز دبي المالي العالمي بصرف مبالغ لنفسه دون وجه حق تحت مسمى مكافآت أداء سنوية بلغت جملتها حوالي خمسين مليون درهم (الدولار يقدر بحوالي 67ر3 درهم).
من جانبه، أكد المستشار عصام عيسى الحميدان النائب العام في إمارة دبي حرص النيابة على تطبيق العدالة بدون تهاون حيث سيتم اتباع أقصى درجات الحزم مع من تثبت إدانته.
وقال المستشار الحميدان إن التحقيق مع المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي يأتي في إطار من الشفافية الكاملة والسعي لمحاربة الفساد الوظيفي والحفاظ على المال العام وحماية نزاهة الوظيفةالعامة.
وأضاف أن هذه الخطوة جاءت بعد أن أكدت تقارير الجهات الرقابية المختصة المدعومة بالمستندات استغلال المحافظ السابق لمركز دبي المالي العالمي لمنصبة في الاستيلاء على المال العام بغير حق ودون سند من القانون، وأوضح أن نيابة دبي ستحيل إلى القضاء عددا من تلك القضايا خلال الفترة القادمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق