السبت، 27 مارس 2010

ميسى يحتفل بمباراته الـ٢٠٠ مع برشلونة دون ممارسة هوايته المفضلة



احتفل معجزة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسى بمباراته رقم ٢٠٠ مع برشلونة أمام أوساسونا والتى فاز فيها الفريق الكتالونى بهدفين نظيفين، لم يحرز ميسى أياً منهما، رغم أنها هوايته المفضلة إذ يتصدر حالياً هدافى الليجا الإسبانية برصيد ٢٥ هدفاً. ولعب ميسى أولى مبارياته مع برشلونة وعمره ١٧ عاماً ضد إسبانيول فى الدورى الإسبانى خلال موسم ٢٠٠٤/٢٠٠٥،
وخلال خمسة مواسم ونصف الموسم، أصبح ميسى أسطورة حية داخل النادى الكتالونى، وأحرز معه كل البطولات «السداسية التاريخية الموسم الماضى والمتمثلة فى الدورى والكأس والسوبر المحلى ودورى الأبطال والسوبر الأوروبى وكأس العالم للأندية».
كان ميسى «٢٢ عاماً» قد خاض ١٥٨ مباراة مع الفريق الأول لبرشلونة مع نهاية موسم ٢٠٠٨/٢٠٠٩، ١٠٩ منها فى بطولة الدورى و١٦ فى كأس الملك، و٣٣ فى دورى أبطال أوروبا. وشارك اللاعب الأرجنتينى هذا العام فى ٣٩ مباراة من أصل ٤٥ خاضها برشلونة ليصل عدد المباريات التى خاضها بقميص البلوجرانا إلى ٢٠٠.
وأحرز النجم طوال ٢٠٠ مباراة مع برشلونة ٧٩ هدفاً فى الليجا و١٠ فى كأس الملك و٢١ هدفاً فى دورى الأبطال الأوروبى، بالإضافة إلى هدفين فى كأس السوبر الإسبانية ومثلهما فى كأس العالم للأندية.
ووصل إجمالى الأهداف التى أحرزها ميسى ١١٤ هدفاً بمعدل ٠.٥٧ هدف كل مباراة، وحصل ميسى مؤخراً على جائزة وكالة «إفى» كأفضل لاعب لاتينى فى الدورى الإسبانى لموسم ٢٠٠٨/٢٠٠٩، لتكون المرة الثانية له فى ثلاثة أعوام مع برشلونة.
كما حصل ميسى على عدد كبير من الجوائز العام الماضى، أبرزها الكرة الذهبية، وجائزة أفضل لاعب فى العالم التى يقدمها الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا).

المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق