الأحد، 18 أكتوبر 2009

مهرجان دياسبورا يكرم "خالد الحجر" مخرج قبلات مسروقة


قرر مهرجان " دياسبورا" السينمائي للسينما الأفريقية بمدينة نيويورك الأمريكية تكريم المخرج المصري خالد الحجر خلال دورته ال`16 التي تعقد في الفترة من 27 نوفمبر/تشرين ثان إلى 13 ديسمبر/ كانون أول.


وقال الحجر إن المهرجان أبلغه بتكريمه في دورته التي تقام سنويا، مشيرا إلى أن التكريم يتمثل في عرض جميع أفلامه الروائية الطويلة والقصيرة على مدار 10 أيام كاملة.
وأضاف المخرج المصري أن الأفلام التي يعرضها المهرجان له تضم "قبلات مسروقة" بطولة يسرا اللوزي وأحمد عزمي و"مفيش غير كده" بطولة نبيلة عبيد وخالد أبو النجا و"حب البنات" بطولة ليلى علوي وحنان ترك وأشرف عبد الباقي و"أحلام صغيرة"، وهو إنتاج مصري ألماني مشترك، و"غرفة للإيجار"، وهو إنتاج إنجليزي فرنسي مشترك.


كما يعرض المهرجان الافلام القصيرة للمخرج المصري مثل، "أشياء مني" وهو فيلم استعراضي إنتاج ألماني والفيلم المثير للجدل "حاجز بيننا" الذي اتهم المخرج بسببه بالتطبيع مع إسرائيل، وهو إنتاج بريطاني، وفيلم "حلم قزم" وفيلم "إنت عمري"، وهو إنتاج مصري ألماني مشترك.

ويهتم المهرجان بالتجارب السينمائية للمخرجين الأفارقة، خاصة الأفلام التي تعبر عن العلاقة بين إفريقيا والعالم والتي تتناول حوار الحضارات أو الأزمات التي عاشتها القارة السمراء بسبب الإستعمار والهيمنة الغربية.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق