الأحد، 18 أكتوبر 2009

فوز أرسنال و مانشستر يونايتد ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي

انتزع فريق مانشستر يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم من تشيلسي بعدما تغلب على ضيفه بولتون 2-1 السبت في المرحلة التاسعة من المسابقة والتي شهدت فوز أستون فيلا على تشيلسي2-1


تقدم مانشستر يونايتد بعد أربع دقائق فقط من بداية المباراة بهدف سجله زات نايت لاعب بولتون (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) ثم أضاف أنتونيو فالنسيا الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 33 ليكون الهدف الأول له منذ انضمامه إلى الفريق في الصيف.


ورد بولتون بهدف سجله ماتيو تايلور قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 22 نقطة لينتزع المركز الأول من تشيلسي الذي تراجع إلى المركز الثاني برصيد 21 نقطة.
وحافظ توتنهام على موقعه في المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة بفوزه على مضيفه بورتسموث 1/2 , ويليه أرسنال في المركز الرابع برصيد 18 نقطة بعدما تغلب على برمنجهام 1/3 , وتتبقى لأرسنال مباراة مؤجلة واحدة.
ونجح مانشستر يونايتد في استغلال هزيمة تشيلسي المفاجئة أمام أستون فيلا , وتقدم في الدقيقة الخامسة من مباراته أمام بولتون حيث انطلق باتريس إفرا نحو المرمى ومرر الكرة إلى مايكل أوين الذي سددها وحاول المدافع زات نايت تشتيتها لكنه وجهها نحو مرمى فريقه عن طريق الخطأ.
ودعم مانشستر تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 33 وسجله الإكوادوري فالنسيا إثر تمريرة من جاري نيفيل ليكون الهدف الأول له منذ انضمامه إلى الفريق حامل اللقب قادما من ويجان وبعدها كثف بولتون ضغطه الهجومي على مرمى مانشستر ونجح تايلور في إسكان الكرة في شباك الحارس فان دير سار في الدقيقة 75 , لكنه دون جدوى حيث خرج بولتون من المباراة صفر اليدين.
وحول أستون فيلا تأخره بهدف أمام تشيلسي إلى الفوز 1/2 في وقت سابق اليوم في افتتاح منافسات المرحلة التاسعة وأحرز المدافعان ريتشارد دون وجيمس كولينز هدفين ليردا على الهدف الذيتقدم به الإيفواري ديدييه دروجبا لتشيلسي.
وتسبب أستون فيلا في حرمان تشيلسي من تعزيز موقعه في الصدارة وألحق به مرارة الهزيمة الثانية على التوالي خارج ملعبه وبدأ أستون فيلا المباراة بشكل رائع وكاد أن يحصل على ضربة جزاء بدعوىقيام جوزيه بوسينجوا بعرقلة جابريل اجبونلاهور داخل منطقة الجزاء لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب ولم يحتسب شيئا.
وعلى عكس سير اللعب تقدم تشيلسي بهدف بعد مرور ربع ساعة عن طريق هدافه دروجبا ووصلت الكرة إلى دروجبا على بعد 30 ياردة من المرمى ليطلق قذيفة صاروخية اصطدمت بالأرض ثم قفزت داخل شباك براد فريديل.
واعتمد أستون فيلا على المهارات الفردية للاعبيه في سعيه لمعادلة النتيجة حتى جاء التعادل من ضربة ركنية نفذها أشلي يونج حيث أخطأ فرانك لامبارد الكرة سهوا لتصل إلى ريتشارد دون الذي سددها برأسه داخل الشباك.
وبعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني كان أستون فيلا على موعد مع الهدف الثاني من ضربة ركنية استغلها جيمس كولينز وأسكنها برأسه داخل الشباك وتغلب توتنهام على مضيفه بورتسموث 1/2 ليرفع الأول رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث ويتجمد رصيد بورتسموث عند ثلاث نقاط في المركز العشرين الأخير.
وتقدم توتنهام بهدفين سجلهما ليدلي كينج وجيرمين ديفو في الشوط الأول ثم رد بورتسموث بهدف أحرزه كيفن برينس بواتينج في الدقيقة 59 وأنهى كل من الفريقين المباراة بعشرة لاعبين حيث طرد جيرمين ديفو من صفوف توتنهام في الدقيقة 62 كما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه مايكل براون لاعب بورتسموث في الثواني الأخيرة لحصوله على الإنذار الثاني.
وفي المباراة التي جمعت بين أرسنال وبرمنجهام تقدم أرسنال بهدفين سجلهما روبن فان بيرسي وآبو ديابي في الدقيقتين 16 و18 ثم رد برمنجهام بهدف للاعب لي بوير في الدقيقة 38 قبل أن يختتم أندري أرشافين التسجيل بالهدف الثالث لأرسنال في الدقيقة 84 .
وتغلب سندرلاند على ضيفه ليفربول بهدف وحيد سجله دارين بينت في الدقيقة الخامسة من المباراة ليرفع سندرلاند رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع بفارق نقطة واحدة أمام ليفربول وسجل جيمس بيتي هدفين قاد بهما ستوك سيتي للفوز على ضيفه ويستهام يونايتد , ليرفع ستوك سيتي رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع ويتجمد رصيد ويستهام عند خمس نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وافتتح بيتي التسجيل لستوك سيتي في الدقيقة 11 من ضربة جزاء ثم تعادل ويستهام بهدف للاعب ماتيو ابسون في الدقيقة 34 قبل أن يحسم بيتي اللقاء لصالح ستوك سيتي بالهدف الثاني في الدقيقة 68 وتعادل إيفرتون مع وولفرهامبتون 1/1 ليرفع الأول رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل ثماني نقاط لوولفرهامبتون في المركز الرابع عشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق