الخميس، 1 أكتوبر 2009

كوستاريكا تسقط أستراليا بالثلاثة بـ مونديال الشباب


أحيا منتخب كوستاريكا آماله في التأهل إلى دور الستة عشر لبطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حاليا بمصر بعدما تغلب على نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف نظيفة أمس الأربعاء على استاد مدينة بورسعيد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.
أحرز أهداف الفريق الكوستاريكي دييجو مادريجال والأسترالي لوكي ديفيري عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وديفيد جوزمان.

وحصدت كوستاريكا أول ثلاث نقاط لها لتحتل المركز الثالث بالمجموعة بينما ظلت أستراليا بلا رصيد من النقاط في المركز الرابع الأخير.

وكان الفريق الكوستاريكي خسر أمام نظيره البرازيلي صفر5/ في الجولة الأولى بينما سقطت أستراليا أمام التشيك 2/1
وبدأت المباراة وسط سيطرة تامة من جانب الفريق الكوستاريكي الذي بدا عاقدا العزم على تعويض جماهيره عن الهزيمة المذلة بخمسة أهداف نظيفة أمام البرازيل في الجولة الأولى.

واستمرت سيطرة كوستاريكا طوال النصف ساعة الأولى من المباراة مما شكل ضغطا رهيبا على دفاعات الفريق الأسترالي الذي اكتفى بالتراجع إلى الدفاع باستثناء بعض الهجمات المرتدة المحدودة التي لم تشكل خطورة حقيقية علىمرمى ايستيبان الفارادو.

وأشهر الحكم الجزائري محمد بنوزة البطاقة الصفراء في وجه اللاعب الكوستاريكي كارلوس هرنانديز.وأعلنت الدقيقة 35 عن هدف التقدم لكوستاريكا بعدما مرر دييجو ايستيرادا ضربة حرة مباشرة إلى زميله دييجو مادريجال المتمركز على حدود منطقة الجزاء ليطلق الأخير تسديدة صاروخية عرفت طريقها إلى شباك دين بوزانيس.
وبعد ثلاث دقائق فقط كاد خوسيه مارتينز أن يضيف الهدف الثاني لكوستاريكا بعدما انفرد بالمرمى الأسترالي تماما ولكن بوزانيس كان له بالمرصاد.وسنحت أخطر فرصة للفريق الأسترالي قبل ثلاث دقائق على نهاية الشوط الأولبعد أخطأ الفارادو في الخروج من مرماه لتصل الكرة إلى ميتش نيكولاس ولكن تسديدته اصطدمت بالدفاع الكوستاريكي المتكتل ثم ارتدت إلى توماس اوار الذي تسرع في التسديد لتضيع فرصة خطيرة للكانجرو الأسترالي.
وكادت الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أن تشهد هدف التعادل لأستراليا ولكن الضربة الحرة المباشرة التي نفذها ارون موي من على حدود منطقة الجزاء مرت بالكاد بجوار القائم ليطلق الحكم صافرة نهاية نصف المباراةالأول بتقدم كوستاريكا بهدف نظيف.
ومع بداية الشوط الثاني امتلك الفريق الأسترالي مجريات اللعب بشكل كبير وسنحت العديد من الفرص للاعبيه ولكنها لم تترجم إلى أهداف.
وأجرى مدرب أستراليا جان فرسيليجين أول تغييراته بنزول مينيكون بدلا من توماس اوار ورد عليه مدرب كوستاريكا رونالد جونزاليس بتغيير أول تلخص في نزول ماركوس اورينا بدلا من ماركوس اورينا.
وتعرض الفريق الأسترالي لضربة قاصمة في الدقيقة 61 عندما أشهر الحكم الجزائري البطاقة الحمراء في وجه مينيكون (بعد خمس دقائق من نزوله) بعدما وجه ركلة بدون كرة لديفيد جوزمان.
ورغم النقص العددي حاول الفريق الأسترالي إدراك التعادل بأي ثمن ولكن دون جدوى،وواصل مدرب كوستاريكا إنعاش صفوفه فدفع بخورخي كاسترو بدلا من الين جيوفارا.
وحصل اللاعب الأسترالي نيكولاس على بطاقة صفراء في الدقيقة 79 قبل أن يتصدى حارس الفريق لمحاولة خطيرة من جانب هجوم كوستاريكا.
وأجرى مدرب أستراليا تغييرا جديدا بنزول ناثان ايلاثي بدلا من كوفي دانينج ثم أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه بريان اوفيدو لاعب كوستاريكا.
وفي الدقائق الأخيرة دفع مدرب كوستاريكا بلاعبه دانييل فاريلا بدلا من هرنانديز،وشهدت الدقيقة 82 هدفا ثانيا لكوستاريكا بعدما أخطأ لوكي ديفيري في إعادة الكرة برأسه لحارس فريقه لتذهب الكرة مباشرة في الشباك.
واستمرت المحاولات الهجومية لكوستاريكا في الدقائق الأخيرة مما أسفر عن هدف ثالث حمل توقيع جوزمان الذي سدد كرة قوية من مسافة قريبة سكنت شباك بوزانيس.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق