الجمعة، 2 أكتوبر 2009

دراسة: غالبية المتوفين بـ أنفلونزا الخنازير مصابون بـ الالتهاب الرئوي


أوصت بتطعيم مزدوج للاطفال والمسنين



أكدت دراسة للمركز الفيدرالي الأمريكي لمراقبة الامراض ان معظم الاشخاص الذين توفوا جراء لاصابة بانفلونزا اتش 1ان1 في الولايات المتحدة كانوا مصابين بالتهاب رئوي.



واوصى المركز بتطعيم الفئات الاكثر عرضة للاصابة بالفيروس، وخاصة الاطفال في سن 5 سنوات وما دونها، ضد هذا الفيروس مع التطعيم ايضا ضد الالتهاب الرئوي.



كما اوصى بهذا التطعيم المزدوج لكل الاشخاص من سن عامين الى 64 الذين يعانون من مشاكل صحية تجعلهم اكثر عرضة للمضاعفات ولكل من تزيد اعمارهم عن 65 عاما.



وقال الدكتور ماثيو مور اخصائي الاوبئة في المركز الفيدرالي لمراقبة الامراض : من المهم حقا للاشخاص المعرضين بشكل كبير لمضاعفات خطيرة مع الاصابة بانفلونزا اتش1ان1 ان يتم تطعيمهم ايضا ضد الالتهاب الرئوي.
وقام خبراء مركز مراقبة الامراض بتحليل عينات ماخوذة من 77 شخصا توفوا جراء الاصابة بانفلونزا اتش1ان1 ولاحظوا انه في معظم الحالات كان هؤلاء مصابين ايضا بالبكتيريا المسئولة عن الالتهاب الرئوي.
وتشير اخر احصائيات المركز الى ان انفلونزا اتش1ان1 ادت الى وضع 10082 شخصا في المستشفيات في الولايات المتحدة وتسببت في وفاة 936 شخصا من بينهم 822 كانوا مصابين بالتهاب رئوي اي نسبة 87%.
وغالبا ما تاتي الاصابة بالالتهاب الرئوي البكتيري خلال او بعد الاصابة بالتهاب في الشعب الهوائية العليا مثل الانفلونزا العادية او الرشح.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق