الجمعة، 2 أكتوبر 2009

طالب يلقي الحذاء على مدير صندوق النقد الدولي على طريقة الزيدى


ألقى طالب تركي حذاءه على مدير صندوق النقد الدولي دومينيك ستراوس كان، بينما كان يلقي خطابا أمام الطلبة في جامعة بلجي باسطنبول الخميس قبل الاجتماع السنوي للصندوق.


وأخرجت قوات الأمن الطالب بعد أن ألقى حذاء رياضيا أبيض على ستراوس واندفع نحو المنصة، وأخذ الطالب يصرخ وحراس الأمن يخرجونه قائلا "أخرج من الجامعة.. صندوق النقد الدولي لص".


وهون مدير صندوق النقد الدولي من الأمر وقال في بيان: يهمنا أن نجري مناقشة مفتوحة.. سعدت بلقاء الطلبة وسماع وجهات نظرهم، هذا ما يحتاج صندوق النقد الدولي أن يفعله حتى لو لم يتفق الكل معنا، لقد تعلمت شيئا واحدا هو أن الطلبة الأتراك مهذبون، فقد انتظروا حتى النهاية ليعبروا عن شكواهم.


وأعادت الواقعة إلى الأذهان واقعة إلقاء صحفي عراقي فردتي حذائه على الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في ديسمبر/كانون الأول 2008 في العراق.


وتستضيف تركيا حاليا الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في اسطنبول والتي تبدأ السبت 3 اكتوبر/تشرين اول ، باجتماع لوزراء مالية مجموعة السبع.


وأخذ نحو 30 طالبا يرددون هتافات مناهضة لصندوق النقد الدولي وحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بينما اعتقلت الشرطة التركية عددا من المحتجين في جامعة بلجي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق