الخميس، 1 أكتوبر 2009

البدانة في منتصف العمر نذير لـ المرض مع تقدم السن


أشارت دراسة امريكية ان النساء البدينات في منتصف العمر ربما يعشن حتى سن 70 عاما على الاقل لكنهن لن يكن في نفس صحة النساء اللاتي حافظن على رشاقتهن .



وقال الباحثون ان دراسة واسعة جارية على ممرضات امريكيات أظهرت أن 10% فقط من النساء اللاتي بلغن 70 عاما يمكن اعتبارهن في مظهر جيد، والنساء اللاتي زاد وزنهن ابتداء من سن 18 عاما انتهى بهن الحال الى اسوأ مظهر.
ومعظم هؤلاء النساء كان لديهن نوع ما من القصور البدني أو العقلي وأكثر من ثلثهن كان لديهن امراض مزمنة بالاضافة الى قصور عقلي او بدني.



وكتب الباحثون في المجلة الطبية البريطانية بالنظر الى ان اعدادا متزايدة من الامريكيين يعيشون اعمارا طويلة وفي الوقت نفسه يزيدون في الوزن فان نتائجنا ربما تكون مهمة بشكل خاص فيما يتعلق بالسياسات الاكلينيكية او سياسات الصحة العامة وتستحق المزيد من البحث والتأكيد في دراسات اضافية.


وقامت كي صن وزملاؤها في كلية الصحة العامة بجامعة هارفارد وفي بريجهام ومستشفى النساء في بوسطن بدراسة أكثر من 17 ألف امرأة يشاركن في الدراسة الحالية عن صحة الممرضات.


وفي 1976 كان متوسط عمر هؤلاء النساء 50 عاما وكن يتمتعن بصحة جيدة، ودرس الباحثون الجوانب الاخرى من حياتهن ونمط حياتهن بما في ذلك التدخين والوزن.


وكتب الباحثون بين النساء اللاتي عشن حتى عمر 70 على الاقل استوفت 1686 امرأة 9.9 % المعايير للعيش بصحة جيدة.


ووجد الباحثون انه كلما كانت المرأة أكثر بدانة في سن 50 عاما كلما زادت احتمالات اصابتها بعدد من الامراض والعلل الصحية في مرحلة لاحقة من العمر.


وقال الباحثون ان النساء البدينات في منتصف العمر من المرجح ان تقل بنسبة 70% احتمالات تمتعهن بصحة جيدة في سن السبعين.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق