السبت، 5 سبتمبر 2009

أبو تريكة يتمسك بالصوم أمام رواندا .. و يتبرع لبناء مسجد بـ كيجالي



أكد اللاعب محمد أبو تريكة نجم المنتخب المصري تمسك بالصيام خلال مباراة رواندا المرتقبة اليوم السبت في تصفيات مونديال كأس العالم، وقال إنه لا بديل عن الفوز في اللقاء المصري.
فيما ذكرت تقارير صحفية أن أبو تريكة تقابل مع أحد المسؤولين في العاصمة كيجالي في رواندا واتفق معه على إرسال تبرع لبناء مسجد.
وقال اللاعب المصري في تصريحات صحفية إن أحدا لن يجبره على الإفطار، ورغم أنه يملك رخصة تمنحه الإفطار إلا أنه يتمسك بصيامه للنهاية.
وأضاف ان لاعبي المنتخب المصري اعتادوا اللعبَ في الأجواء الرمضانية داخل القارة الإفريقية، مستدلا على ذلك بمباراة الكونغو في المرحلة السابقة من التصفيات والتي أقيمت العام الماضي في شهر رمضان أيضا، ومع ذلك نجح اللاعبون في إثبات الذات، وتحدي أجواء الصيام، وحرارة الجو المرتفعة، ونجحنا في تخطي عقبة تلك المباراة.
ورفض أبو تريكة الحكم على بقية اللاعبين فيما يتعلق بصومهم المباراة من عدمه، مؤكدا أنه ينوي المشاركة في مباراة رواندا، وهو صائم، ومن ثم فإن نوى قبل السفر لكيجالي بالصوم طوال فترة تواجده متحديا جميع الظروف التي من المؤكد أنها ستواجهه.
من ناحية اخرى ، ذكرت صحيفة "الهداف" الجزائرية فى تقرير لها أن أبوتريكة ليس مصاباً كما يقال وأنه معافى تماماً، وقالت الصحيفة إن اللاعب لجأ إلى ادعاء الإصابة لتمسكه بالصيام يوم المباراة حتى لا يفطر مثل باقى لاعبى المنتخب الذين سيأخذون برخصة الإفطار خلال هذا اللقاء.
وأشارت الصحيفة إلى أن الجهاز الفنى للمنتخب المصرى قد أخفى عن الجميع هذه الحقيقة حتى لا يؤثر ذلك الأمر على تركيز اللاعبين ولا يحدث فتنة داخل منتخب مصر قبل لقاء رواندا.
يذكر ان الطاقم الغانى الذى سوف يدير اللقاء مكون من جوزيف أودارتى لامبتى حكما للساحة والحكم المساعد الأول هارونا أيوبا والحكم المساعد الثانى ديفيد لاريا والحكم الرابع ويليام سيلورم بينما يراقب المباراة مصطفى ساموجابو من بوروندى.

شحاته يؤكد مشاركة أبو تريكة
من جانبه ، صرح المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة إن نجم المنتخب محمد أبو تريكة سيشارك بنسبة "مليون بالمائة" على حد قوله في مباراة المنتخب ورواندا في إطار الجولة الرابعة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.
وقال إن الجماهير الرواندية ظلت تتسائل عن نجوم المنتخب المصري أمثال محمد بركات وأبو تريكة وعمرو زكي.
وأكد شحاتة إن مشاركة تريكة مضمونة بنسبة كبيرة جدا، في حين يبقى بركات بعيدا عن المشاركة، وقد يبدأ اللقاء على دكة البدلاء، وذلك على الرغم من ان الثنائي لم يشاركا في التدريب.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق