الأحد، 23 يناير 2011

مباحث مطروح تحبط محاولة 13 مصريا الهجرة بصورة غير شرعية


النيابة تفرج عن 14 تسللوا إلى ليبيا
أحبطت مباحث مطروح محاولة 13 مصريا الهجرة بصورة غير شرعية, فيما أفرجت نيابة مطروح عن 14 كانت رحلتهم ليبيا بعد أن تسللوا إلى أراضيها.
وقد أعدت مباحث مطروح كمينا على الطريق الدولى شرق مدينة مرسى مطروح بعد أن وردت معلومات لمباحث الأموال العامة بقيام شخص من مدينة الضبعة وآخر من محافظة البحيرة بمحاولة تنظيم عملية هجرة غير شرعية ل`11 شابا من محافظة البحيرة من خلال تسللهم الحدود وإدخالهم الأراضى الليبية ومن هناك يمكنهم الهجرة غير الشرعية عبر البحر إلى أوروبا أو البقاء فى ليبيا.
وبينما كان الشباب الأحد عشر يرافقهم اثنان من منظمى الهجرة غير الشرعية فى طريقهم إلى السلوم ضبطتهم أجهزة الأمن بمطروح.
وكانت إدارة البحث الجنائى شكلت فريق بحث من مباحث الأموال العامة والتى أعدت كمينا على الطريق الدولى عند بوابة مطروح الشرقية وتم ترقب وصول المجموعة والقبض عليهم وتحرير المحضر 335 لسنة 2011 إدارى مطروح وإحالتهم للنيابة للتحقيق معهم .
من جهة أخرى, أفرجت نيابة مطروح العامة برئاسة وائل مهنا اليوم عن 14 مصريا رحلتهم ليبيا بعد أن تسللوا إليها.
وكان قد تم إلقاء القبض عليهم فى ليبيا خلال إحدى الحملات الأمنية لملاحقة المقيمين غير الشرعيين على أراضيها , بعد دفع غرامة 101 جنيه لكل منهم . وألقت السلطات في منفذ السلوم البرى القبض عليهم بعد أن قامت سلطات منفذ مساعد الليبى بترحيلهم وتركهم عند منفذ السلوم.
وتم تحرير محاضر تسلل لهم لعدم حملهم أوراق أو تأشيرات تثبت مغادرتهم مصر بطريقة شرعية .
من ناحية أخرى, تمكنت مباحث الأموال العامة بمطروح من القبض على موظفة بالتأمين الصحى حصلت مبالغ مالية من عدد من المواطنين الراغبين فى الحصول على شقق بمشروع إسكان المحافظة الخاص بالأسر الأولى بالرعاية, بعد أن أوهمتهم بقدرتها على توفير الشقق لهم من خلال علاقتها القوية مع أحد المسئولين بالمحافظة وسلمتهم إيصالات بالمبالغ التى حصلت عليها منهم.
كانت مباحث الأموال العامة تلقت بلاغا من أحد الضحايا أكد خلاله أنه تعرض للنصب على يد "مروة.م.م.س" موظفة بالتأمين الصحى بمطروح, حيث حصلت منه على 6 آلاف جنيه مقابل مساعدته فى الحصول على شقة سكنية من المحافظة, ثم اكتشف أنه تعرض لعملية نصب ولم يحصل على الشقة وقدم الإيصال الدال على حصول المتهمة على المبلغ.
تم إجراء التحريات, وجمع المعلومات حول ما جاء فى البلاغ, وتبين صحة الادعاء, كما اتضح تعرض عدد آخر من المواطنين للنصب بنفس الطريقة, وتم أخذ أقوالهم فى المحضر رقم 334 إدارى مطروح, وتبين من خلال التحقيقات حصول المتهمة على حوالى 60 ألف جنيه من ضحاياها, فتم إلقاء القبض عليها وإحالتها للنيابة للتحقيق معها.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق