الأربعاء، 26 يناير 2011

البابا شنودة يطالب المواطنين بالهدوء بعد احتجاجات بمدن مصرية


رفض إقدام البعض على الانتحار
طالب البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية المواطنين بالهدوء وتجاوز حالة القلق والاضطراب التى سادت مؤخرا وأدت إلى إندلاع مظاهرات فى أنحاء متفرقة بالبلد.
من ناحية اخرى، رفض البابا شنودة - فى محاضرة الأسبوع مساء الأربعاء - إقدام بعض المواطنين فى الآونة الأخيرة على الانتحار حرقا للتعبير عن مشكلاتهم.
وقال البابا شنودة إن الانتحار مرفوض دينيا لأنه قتل للنفس التى هى أمانة من الله للانسان ولا يجوز أن ينهى الانسان حياته بنفسه بسبب أى مشكلة أو ضغوط معيشية، مؤكداً أن علاج المشكلات لا يحل بهذا الأسلوب المرفوض.

قضايا الزواج
وأجاز البابا شنودة بزواج الفتاة بشاب أقل منها في المستوى التعليمي مادام قادراً على الإنفاق وتحمل مسئولية الزواج، بالإضافة إلى التحلي بالخلق والآداب الجيدة، مع عدم استخدام أساليب الكبرياء معه.
كما انتقد البابا شنودة استخدام الزوج وسائل العنف والتعذيب ضد زوجته، وتحول الزوجة بالنسبة له كخادمة له، فهذا أمر مرفوض تماماً لأنه لا يأتي بأسرة سعيدة وأبناء يفتقدون إلى التربية الحسنة، مؤكداً أن العنف يُضيع الحب بين الزوجين ويوجد كراهية والضرب فيه نوع من الإذلال الذي يرفضه حتى الخادمات.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق