الخميس، 27 يناير 2011

أسعار الرحلات .. تفسد إجازة نصف العام


بعد زيادة ارهقت حتى المقتدرين
أدت الاسعار الجنونية لرحلات السفر الى احجام كثير من الاسر عن القيام بالرحلات الترفيهية فى إجازة نصف العام ، وذلك على الرغم من إنتظار طلبة المدارس والجامعات وأهاليهم للإجازة للترويح عن انفسهم والسفر والتنزه .
ارتفاع الاسعار الجنونى أفسد فرصة اجازة نصف العام بعد ارتفاع اسعار الرحلات لارقام خيالية لدرجة لا يتحملها الكثير حتى من ميسورى الحال.
ورغم أن من المتعارف عليه أن أسعار الرحلات الداخلية تكون أقل للمصريين مقارنة بالاجانب، فان البعض اشتكى من قلة العروض المقدمة للمصريين على نقيض العروض المغرية التى تقدم للاجانب وبأسعار خيالية.
طارق مصطفى - محاسب- قال " اعتدت السفر الى شرم الشيخ كل عام وبخاصة خلال إجازة منتصف العام واصطحاب اسرتى الصغيرة حتى ارفه عن اولادى ".
واضاف" لطبيعة اجازة ابنائى الذين يدرسون فى مدارس "انترناشيونال" فقد سافرت بالفعل وعدت منذ ثلاثة ايام " ، مشيرا الى أن ما لفت نظره هو قلة اعداد المصريين بصورة واضحه على نقيض الاجانب.
وأكد طارق مصطفى أن الاسعار مرتفعة للغاية حتى للاطفال في حين أن الاسعار المقدمة للاجانب تكاد أن تكون رمزية !.
وقالت منى فريد - ربة منزل- أن أسعار الرحلات في ارتفاع مستمر وانها اعتادت الذهاب الى الغردقة ولكن مع الارتفاعات الاخيرة فضلت الذهاب الى العين السخنة لاعتدال اسعارها ولقرب المسافة .
وقالت المهندسة حنان عيسى "عندى اربعة ابناء كلهم في مراحل دراسية مختلفة وينتظروا الاجازة بفارغ الصبر ولكن كى اذهب الى الأقصر واسوان على سبيل المثال، فعلى ان ادفع عدة الاف من الجنيهات حتى استطيع السفر انا وزوجى وابنائى"، مشيرة الى انها ستسافر الى العين السخنة لان اسعارها مشجعة ولقرب مسافتها.
وقالت بسمة كمال مدرسة على المعاش " احب السفر بشكل عام ولم اكن سأسافر هذا العام لان الاسعار غير معقولة حتى وجدت رحلة نظمها مركز شباب روض الفرج للمسنين الى شرم الشيخ بسعر 600 جنيه في فندق مميز وبنصف اقامه فقررت السفر بها".
اما نهى عبد المطلب- صيدلانية- فقالت " سأذهب الى رحلة لمدينة "ذهب" ووصل سعر الرحلة الى 1100 جنية "، مشيرة الى ان هذا اقل سعر وجدته رغم أن السفر سيكون بالاتوبيس .
وقالت المهندسة عبير سلامه- " مبدأ السفر ف إجازة منتصف العام انتهى بالنسبة لى منذ عدة سنوات نظرا لارتفاع اسعار الرحلات فأقل رحلة للقصر واسوان تكلف 700 جنيه للفرد الواحد ولذلك فأنى ارفه عن أولادى في اجازة نصف العام باصطحابهم لمعرض الكتاب ولزيارة الاقارب والاصدقاء ولا نسافر الا في اجازة نهاية العام الى شقتنا بالساحل الشمالى".
واتفقت معها الصيدلانية سالى عبد الونيس وقالت "تلك الرحلات تحتاج الى ميزانية بمفردها ، وحتى رحلات النقابات تكلف الكثير "، واضافت أنها صدمت عندما قرأت اعلانا بالصحف لاحدى النقابات تعلن فيه عن رحلة للغردقة ب 1435 جنيه للفرد ونصف السعر للاطفال!.
تخفيضات للاجانب
ومن شركات السياحه قال ممدوح شعبان - صاحب شركة سياحية شهيرة - أن أسعار الرحلات أغلى بالنسبة للمصريين عن الاجانب لان رحلات المصريين تكون موسمية وفي فترات معينة مثل اجازة منتصف العام والاعياد والحجوزات لاتزيد عن ثلاثة واربعة ايام .
واشار الى أن الشركات الاجنبية تتعامل مع تلك الفنادق طوال العام وتحجز نحو 50 غرفة يوميا ، مما يؤدى الى قيام تلك الفنادق بعمل تخفيضات هائلة لتلك الشركات .
واضاف ان الاقبال على الرحلات الداخلية مازال مرتفعا ، مشيرا الى انهم يقومون بعمل تخفيضات للهيئات والشركات وللمجموعات الكبيرة.
أما فوزى امام - مشرف الرحلات باحدى النوادى الرياضية الكبرى- فقال " نعم ارتفعت الاسعار هذا العام وفقا لارتفاع كل شى!. واضاف" ارتفعت اسعار اللحوم وكافة اصناف الطعام وبالتالى رفعت الفنادق اسعارها".
واوضح امام ان اسعار النوادى تكون افضل من غيرها، مشيرا الى ان سعر رحلة لقصر واسوان يصل الى 1670 جنيه للفرد و الغردقة ب 920 جنيه للفرد وشرم الشيخ ب 1430 جنيه للفرد و685 جنيه للعين السخنة.
بينما كشفت سلافه محمود- مسئولة حجوزات باحدى شركات الطيران عن ارتفاع اسعار الرحلات الداخلية كل عام خلال إجازة منتصف العام ، مشيرة الى ان تذكرة الفرد الواحد لا تقل عن ألف جنيه.


اخبار مصر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق