الأربعاء، 26 يناير 2011

نقيب الصيادلة يقاضى الجبلى لزيادة أسعار أدوية الضغط والقلب


من ضمنها دواء أندرال

أقام د. ذكريا جاد بصفته نقيب الصيادلة دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى دائرة الإستثمار ضد الدكتور حاتم الجبلى بصفته وزيرا للصحة ورئيس الإدارة المركزية للشئون الصحية طالب فيها بوقف تنفيذ قرار وزيرالصحة بزيادة تسعيرة دواء "أندرال" بتركزية 10 مليجرام و40 مليجرام وإعادة سعره إلى التسعيرالسابق على الزيادة المقررة.
وقال د. ذكريا جاد فى دعواه إنه فى 10 أكتوبر 2010 أصدر الدكتور رئيس الادارة المركزية للشئون الصيدلية بعد موافقة وزير الصحة قرارا بزيادة سعر الدواء "أندرال" مليجرام بنسبة 50 % من سعره الأصلى ليصبح سعر الشريط عشرة أقراص جنيه ونصف الجنيه بدلا من جنيه واحد قبل الزيادة وكذلك سعر الدواء أندرال 40 مليجرام بذات النسبة ليصبح سعر الشريط 10 أقراص 2.25جنية بدلا من 1.5 جنية .
واضاف جاد أنه لما كان الدواء أندرال يعد من ضمن قائمة الأدوية الأساسية وفقا لقرار منظمة الصحة العالمية المعتمد من وزارة الصحة وهى القائمة التى تعهدت وزارة الصحة فى العديد من التصريحات المنسوبة لـ وزير الصحة بعدم زيادة سعرها نظرا لكون هذه القائمة تشمل الأدوية التى تستخدم لعلاج الامراض المزمنة وتخصص للطبقة الفقيرة من المرضى ودواء أندرال الصادر القرار بزيادة سعره هو من الأدوية التى تعالج أمراض القلب والضغط ومن ثم يجب أن يظل سعره فى متناول أيدى هذه الطبقة من أفراد الشعب المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق