الخميس، 27 يناير 2011

شعبة مواد البناء تبحث تطورات "المقطورات" و "ضريبة الاسمنت"


مع بحث تضمن السعر المسجل على الشيكارة للضريبة
تعقد شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة اجتماعا الخميس لمناقشة تطورات أزمة المقطورات مع بداية المرحلة الأولى لتحويل المقطورة إلى تريللا بحضور عدد من ممثلى المقطورات فى القاهرة كمعنيين بالتعديل خاصة بعد إعلان وزارة المالية عن تقدم 230 طلبا للتعديل خلال الاسبوع المقبل.
و أوضح احمد الزينى رئيس الشعبة أن الاجتماع سيناقش الطلب الذى تقدمت به الشعبة الى مصلحة الضرائب لتحصيل ضرائب الأسمنت من المنبع باضافة الضريبة المقررة على السعر قبل التوزيع بحيث يكون السعر المسجل على الشيكارة متضمنا الضريبة، وذلك لضبط المجتمع الضريبى من خلال الحفاظ على حق الدولة من جانب ومنع فرض العقوبات على صغار التجار غير المتفهمين للأعمال الضريبية.
وقال أن الشعبة طالبت بحساب الضرائب مجمعة -عند تسليم البضاعة من المصنع-على جميع مراحل وحلقات التوزيع وحسابها من الوكلاء وتحصيلها من التجار على كل شيكارة أسمنت.
وأشار الزينى الى أنه في حال استجابة مصلحة الضرائب لهذا المطلب فانه لن يكون هناك اى مبرر لذهاب مامورى الضرائب إلى تجار الاسمنت والمطالبة بفواتير البيع وسيكون المطلوب في هذه الحالة هو مراقبة التزام التجار بالاسعار المدونة على الشيكارة ومعاقبتهم في حال اكتشاف فرض اى زيادة عن السعر المدون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق