الخميس، 27 يناير 2011

سوزان مبارك تستقبل وفد مبادرة شركاء من أجل بداية جديدة


لتطوير العلاقات الامريكية مع العالم الاسلامي والعربي
استقبلت السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية اليوم الخميس وفد مبادرة شركاء من أجل بداية جديدة الأمريكية والمتعلقة بتطوير العلاقات الأمريكية مع العالم الإسلامى والعربى والتى يأتى تنفيذها ترجمة للرؤية التى طرحها الرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال خطابه بجامعة القاهرة فى عام 2009.
تستند المبادرة على 4 مجالات رئيسية هى التعليم والفرص الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والتبادلات من خلال إقامة شراكة متكاملة بين شركات القطاع الخاص والمجتمع المدنى والحكومة حيث يقوم وفد المبادرة بزيارات متعاقبة لمختلف دول العالم الإسلامى للتباحث والتعرف على رؤيتهم وأفكارهم بشأن تنفيذها بما يراعى طبيعة وظروف كل دولة , وسيقوم الوفد عقب الانتهاء من هذه الزيارات ببلورة الأفكار تمهيدا لترجمتها إلى مشروعات تساهم فى دعم وتطوير العلاقات الأمريكية العربية والإسلامية.
ورحبت السيدة سوزان مبارك , خلال لقائها بالوفد , بالمبادرة مع التأكيد على أهمية تفعيلها وتنفيذها على أرض الواقع ليكون لها تأثير ملموس , معربة عن الاهتمام للتعاون مع الجانب الأمريكى لضمان نجاحها بما يتماشى مع مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وأوضحت سيادتها أهمية مجالات عمل المبادرة بالنسبة لمصر وحيوية التعاون القائم بين القطاع الخاص والمجتمع المدنى والحكومة باعتباره مثلثا حيويا للتنمية الشاملة ..لافتة إلى أن التعليم والصحة هما أساس أى نوع من أنواع التنمية المستدامة .واستعرضت السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية - خلال لقاء وفد مبادرة شركاء من أجل بداية جديدة الأمريكية - عددا من المشروعات القائمة بالفعل على أساس المشاركة الفاعلة بين الحكومة والمجتمع المدنى فى مجالات مثل التعليم وأبرزها المشروع القومى لتطوير المدارس الحكومية فى المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة والمعروف باسم "مشروع المائة مدرسة" .
يأتى ذلك بالإضافة إلى التوسع فى نشر المكتبات بالجهود الذاتية فى كافة ربوع مصر ودورها فى إتاحة قنوات جديدة للعلم والمعرفة وأنشطة حركة سوزان مبارك الدولية للمرأة من أجل السلام الهادفة بنشر ثقافة السلام وتعزيز الحوار والتبادل الثقافى مع الاهتمام بشكل خاص بقضايا الشباب وتوظيف تكنولوجيا المعلومات فى هذا السياق حيث يمكن إقامة شراكات مماثلة فى إطار هذه المبادرة.
وتطرقت سيادتها إلى بعض ما قدمه قطاع المجتمع المدنى فى مجال دعم الخدمات الصحية للمواطنين من خلال مساندة مبادرات إنشاء مراكز التميز فى مصر مثل مركز القلب بأسوان ومستشفى سرطان الاطفال " 57357" والمركز الإقليمى لصحة المرأة بالإسكندرية.
واستمع الوفد لرؤية السيدة سوزان مبارك باهتمام كبير , مؤكدا حرصه على تنفيذ تلك المبادرة واستعداده التام للعمل مع نظرائه فى مصر من القطاع الخاص والمجتمع المدنى من أجل الدفع قدما بها .


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق