الثلاثاء، 25 يناير 2011

المصريون يحصدون جوائز مسابقات دار سعاد الصباح للنشر الكويتية


فى 8 مسابقات
فى الصورة الدكتورة سعاد محمد الصباح

أعلنت دار سعاد الصباح للنشر الكويتية الثلاثاء اسماء الفائزين في مسابقاتها للعامين 2009-2010 بعد اعتماد رئيسة الدار الدكتورة سعاد محمد الصباح النتائج النهائية التي قررها المحكمون في ثماني مسابقات .
وذكرت أن الجائزة الأولى في المسابقات العلمية تخصص (أمراض الأذن والأنف والحنجرة.. الوقاية والعلاج) كانت من نصيب هبة الله اسماعيل صابر السيد من مصر, وذهبت الجائزة الثانية إلى هبة بنت خالد الشاعري من السعودية, والجائزة الثالثة فازت بها نهى محمد علي أحمد من مصر.
وحجبت الجائزة الأولى والثانية في المسابقة العلمية الثالثة بعنوان (اختراع الكهرباء التي غيرت تاريخ البشرية), أما الجائزة الثالثة ففازت بها إيمان سيد محمد عطية من مصر.
وأشارت الدار إلى أن المركز الاول في المسابقة العلمية الثانية بعنوان (التعليم المهني والصناعي وأثرهما في التنمية) كان من نصيب هالة نبيل حمدي عارف من مصر, بينما حصلت على المركز الثاني نادية محمد عبد الهادي محمد شبل من مصر, أما المركز الثالث فكان من نصيب أحمد مصطفى علي حسين من مصر.
أما المسابقة العلمية الرابعة التي كانت بعنوان (زراعة الأسنان فوائدها ومساوئها) ففاز بالجائزة الأولى فيها الدكتور زهير صالح سعيد نتو من السعودية, والجائزة الثانية حصل عليها مجدي زكريا مساك زخاري من مصر في حين فازت أسماء السيد حسن قنديل من مصر بالجائزة الثالثة.
وكان المركز الأول في مسابقات الدكتورة سعاد الصباح للابداع الفكري والادبي تخصص (الشعر) كان من نصيب حسين محمد منير الخطيب من سوريا, وحصل على المركز الثاني عمر سليمان يوسف من سوريا, في حين فاز بالمركز الثالث احمد جمال علي عساف من سوريا.
أما المسابقة الأدبية والفكرية الثانية تخصص (القصة القصيرة) فقد فازت بالجائزة الأولى العراقية ندى محسن مروح, وحصل المصري أحمد محمود الششتاوي الجارحي على الجائزة الثانية, أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب المغربي توفيق باميدا.
وفازت بالجائزة الأولى مروة ابو بكر عباس حسين علي من مصرفى ثالث المسابقات الأدبية والفكرية بعنوان (تعريب الطب واثره في الجامعات العربية.. المحاذير والحسنات) ، والثانية مناصفة بين الدكتور محمد الجنيدي أحمد الجنيدي من مصر وأماني نصر الله لبيب مرزوق من مصر , أما الجائزة الثالثة فكانت مناصفة بين علي سيد اسماعيل محمد وعمرو جمال شعيب أحمد من مصر.
وكان المركز الأول في المسابقة الأدبية الرابعة التي جاءت بعنوان (أدباء المهجر وأشهر أعلامهم ونتاجهم) من نصيب غادة محمد عبد الحميد إبراهيم من مصر والمركز الثاني مناصفة بين ماري زكريا مساك زخاري و سارة محمد خلف من مصر والمركز الثالث مناصفة بين عبد الرحمن سعد أحمد باحادث من اليمن وعصام نصيف زكي بطرس من مصر.
وتهدف هذه المسابقات إلى تشجيع الجيل العربي الجديد لتقديم إسهاماته فيها, أعطت خلال 17 عاما الفرصة لمئات المبدعين الشباب والشابات لنشر نتاجهم وتعريف القارىء العربي بمواهبهم.
وسيحصل الفائز في المركز الأول من كل مسابقة على جائزة مالية قدرها ثلاثة آلاف دولار, والثاني على ألفي دولار, والثالث على ألف دولار.

هناك تعليق واحد:

  1. ممكن اعرف كيفيه الإشتراك فيها والله احنا مبدعين بشهاده كل اللى قرؤوا لكن فين الفرصه نلاقيها

    ردحذف