الأربعاء، 26 يناير 2011

القبض على 14 شخصا بالمنوفية والتحقيق مع 64 بالأسكندرية


لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم
فى الصورة مظاهرات الثلاثاء في ميدان التحرير

ألقت الجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية القبض على 14 شخصا إثر قيامهم وآخرين بالتجمع بأحد الميادين للتظاهر.
وكان 20 شابا و20 فتاة تتراوح أعمارهم ما بين 20 و25 عاما , وبعضهم منتمى الى الجماعة المحظورة قاموا بالتجمع بميدان عمر أفندى لعمل وقفة احتجاجية , مرددين بعض الهتافات ومحرضين للمارة على الانضمام اليهم .
وقامت القوات الأمنية على الفور بضبط 14 منهم فيما فر الباقى هاربين بعد أن تم تجنيب الفتيات وصرفهن بشكل فردى، وجارى تحرير المحاضر اللازمة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال المذكورين.
وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض اليوم على 90 شخصا حاولوا التجمع بميدان التحرير لمواصلة التجمعات التى اقيمت أمس.
يذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا صباح الاربعاء أكدت فيه عدم السماح بأى تحرك إثارى أو تجمع إحتجاجى أو تنظيم مسيرات أو تظاهرات , مؤكدة انها سوف تتخذ الإجراءات القانونية فورا وتقدم المشاركين إلى جهات التحقيق .
من جهة اخرى، تباشر النيابة العامة بالإسكندرية التحقيق مع 64 شخصا ممن شاركوا في أحداث شغب على هامش تظاهرات بالإسكندرية.
وأشارت تحقيقات النيابة والتي أشرف عليها المحامي العام لنيابات شرق الكلية المستشار عادل عمارة إلي إصابة 14 من بين ضباط وجنود شرطة ,على رأسهم نائب مدير أمن الإسكندرية اللواء علي السبكي.
وتحقق النيابة مع المتهمين ال 64 والذين تم ضبطهم بمناطق سيدي جابر والعطارين وباب شرق بعد أن وجهت لهم تهم مقاومة السلطات والتعدي على موظف عام أثناء تأدية عملة والتجمهر وتعطيل حركة المرور وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة ومنقولاتمملوكة للغير।
اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق