الأربعاء، 26 يناير 2011

عناصر "المحظورة" يندسون بشكل غير معلن وسط المتظاهرين


قوات الأمن تمسكت بمبدأ ضبط النفس
شهدت التجمعات التى انطلقت الثلاثاء تواجدا كبيرا لأعضاء الجماعة المحظورة وذلك بشكل غير معلن وفى تحركات منظمة بمحافظات القاهرة والجيزة والأسكندرية.
وشهدت تلك التجمعات تعديات على قوات الأمن بالحجارة مما أدى إلى إصابة عدد من الضباط والجنود بإصابات مختلفة.
كما قام عدد من المتجمعين بالتعدى على الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين حيث حطموا بعض المحال التجارية والسيارات الخاصة بوسط القاهرة.
من جهتها تعاملت قوات الأمن مع المتجمعين فى إطار ضبط النفس تنفيذا لتوجيهات حبيب العادلى وزير الداخلية رغم الإحتكاكات المتعمدة من قبل بعضهم حيث إقتصر التعامل الأمنى على مواجهة العناصر التى تحاول التعدى وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، وتم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص لقيامهم بأعمال تخريبية.
وما زالت قوات الشرطة تفرض مجموعات من الأطواق الأمنية على المتجمعين لضمان عدم خروجهم عن الشرعية والقانون وإرتكاب أية أعمال من شأنها تكدير الأمن العام.
وكانت بعض أحياء القاهرة وبعض المحافظات قد شهدت اليوم تجمعات للمتظاهرين دعت إليها بعض أحزاب المعارضة لما أسمته "بيوم الغضب" للمطالبة بالمزيد من الإصلاحات السياسية والإقتصادية.
وشهدت هذه التجمعات بعض التعديات على رجال الشرطة، حيث أصيب اللواء عبدالرؤوف عبدالحميد مساعد مدير أمن السويس فى محافظة السويس بإصابات مختلفة نتيجة قيام المتظاهرين برشقهما بالحجارة .
وفى ميدان التحرير بوسط القاهرة، أصيب عدد من الضباط وجنود الشرطة بإصابات مختلفة بسبب قيام المتظاهرين برشقهم بالحجارة، مما إضطر قوات الأمن بإستخدام خراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

المصدر : ايجى نيوز


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق