الأربعاء، 26 يناير 2011

نادال المصنف الأول عالميا يودع بطولة استراليا للتنس


بعد هزيمته أمام مواطنه ديفيد فيرير
خرج الاسباني رفائيل نادال المصنف الأول عالميا من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد خسارته في دور الثمانية امام مواطنه ديفيد فيرير 6-4 و6-2 و6-3 الأربعاء، وبدا نادال (24 عاما) الذي كان يتطلع لكي يكون ثالث لاعب يحمل القاب البطولات الأربع الكبرى في نفس الوقت متأثرا بمعاناته من إصابة بداية من الشوط الثالث في المجموعة الأولى.
وتلقى نادال بطل استراليا في 2009 مساعدة طبية في المراحل الاولى من المباراة بعد تعرضه لالتواء في الفخذ الايسر، وعاد نادال الذي فاز بتسعة القاب في البطولات الاربع الكبرى وقد وضعت ضمادة حول الفخذ المصاب الا ان الالم كان واضحا عليه وكان يوجه بعض الاشارات الى عمه ومدربه توني.
ولم يهدر المصنف السابع فيرير هذه الفرصة وجوه الضربات الى كافة ارجاء الملعب لزيادة الضغط على منافسه، وبعد ذلك تواصلت سيطرة فيرير على المباراة بفوزه بالمجموعة الثانية لتظهر الاثار جلية على نادال ويحسم مواطنه فيرير المباراة لصالحه بعد ساعتين و33 دقيقة من اللعب.
كان نادال خرج من هذه البطولة في العام الماضي في نفس الدور وبنفس الطريقة نتيجة اصابة في الركبة في مباراته امام البريطاني اندي موراي ، وسيلتقي فيرير في الدور المقبل مع موراي الذي فاز على الاوكراني الكسندر دولجوبولوف، وكان فيرير التقى مع نادال 14 مرة سابقة فاز نادال في 11 منها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق