الخميس، 27 يناير 2011

شخصان على دراجة نارية يحرضان على إثارة الشغب بـ القاهرة


إلقاء القبض على عدد من المتجمهرين
رصدت أجهزة الأمن الأربعاء شخصين من المحرضين على إثارة الشغب بالقاهرة يستقلان دراجة بخارية ويتنقلان بها في شوارع قصر النيل وطلعت حرب وشامبليون وسط العاصمة.
وقال مصدر أمني إن هذين الشخصين كانا يقومان بتوجيه مجموعة من 50 شخصا من مثيري الشغب إلى خط السير الذي يسلكونه والهتافات التي يرددونها.وأضاف المصدر أن المجموعة كانت بعد كل مطاردة أمنية لها تتفرق ثم تتجمع في منطقة أخرى ويقوم الشخصان بالانتقال إليهم على متن الدراجة لتوجيههم، مشيرا إلى أنه أمكن تحديد أوصافهما وإعداد عدة أكمنة لهما.وتابع المصدر أنه بعد مطاردة مثيرة في شوارع القاهرة تم إلقاء القبض عليهما.

القبض على مثيري الشغب
وفي سياق متصل، ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية الأربعاء القبض على عدد من مثيري الشغب بمحافظات القاهرة والسويس وكفر الشيخ. ففي القاهرة، ألقت القبض على عدد من العناصر المثيرة للشغب أثناء محاولتهم إحداث حالة من الفوضى بالطريق العام والتعدي على قوات الامن بزجاجات المياه الغازية والحجارة وكذلك تحطيم واجهات بعض المحال التجارية والسيارات الخاصة بالمواطنين.
وفي السويس، ألقت القبض على عدة مجموعات من العناصر المثيرة للشغب إثر قيامهم برشق قسم شرطة الأربعين بالحجارة وتحطيم واجهة القسم وإضرام النيران في عدد من الأشجار وتحطيم مجموعة من السيارات وواجهات المحال التجارية وسيارات الاسعاف.وفي كفر الشيخ، ألقت القبض على عدد من مثيري الشغب لقيامهم بقطع الطريق الدولي بالمحافظة وإضرام النيران بعدد من اطارات السيارات على الطريق ورشق قوات الامن بالحجارة مما ادى الى اصابة خمسة مجندين باصابات مختلفة.



اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق