الخميس، 27 يناير 2011

الأوقاف تحذر من إثارة البلبلة وتهيب بالمواطنين الالتزام بمبادىء الإسلام


قالت ان القرآن والسنة لم يجيزا الفوضى أو الفساد
حذرت وزارة الأوقاف من إثارة البلبلة بين المواطنين أو نقل الشائعات المغرضة من غير بينة أو برهان, مؤكدة أن الإسلام جعل من حب الوطن جزءا أساسيا من الإيمان, وأهابت بالمواطنين جميعا العمل على الالتزام بمبادىء الشريعة الإسلامية.
وأشارت الوزارة -فى بيان لها الخميس- إلى المعانى السامية التى يقرها القرآن الكريم والسنة النبوية والتى تتعلق بحرية التعبير بشرط ألا تتحول إلى فوضى أو فساد فى الأرض وباحترام الإنسان حتى وإن كان مخالفا مع أخيه فى الرأى أو الاعتقاد, فلايجوز الاعتداء على جسده أو عقله أو عرضه أوماله أوممتلكاته والعمل على نشر روح الوحدة والتفاهم بين الناس جميعا.
وأكدت على احترام الإسلام لحقوق الإنسان وعدم المساس بكرامته وعلى حرية الرأى والتعبير فى إطار الديمقراطية التى تعيشها الأمة مع عدم الإضرار بمصالح الأفراد أو المجتمع .
وطالبت وزارة الأوقاف أجهزة الدعوة بالمديريات بمختلف محافظات الجمهورية بضرورة التنبيه على الائمة وخطباء المكافأة فى خطب الجمعة والمحاضرات والندوات وكذلك جميع أبناء الوطن العمل على الوحدة تنفيذا لأمر الله تعالى والبعد عن التنازع والشقاق والاختلاف واحترام الملكية الخاصة والعامة ومقدرات الوطن, حيث أكد القرآن الكريم على أهمية تعمير الأرض بالعمل الصالح ونهى عن التخريب والتدمير.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق