الخميس، 27 يناير 2011

سيتشين : شراء روسيا لحاملات المروحيات الفرنسية لا يهدد الدول الأخرى


بلغت اسعارها 400 إلى 500 مليون يورو
أعلن نائب رئيس الحكومة الروسية إيجور سيتشين أن شراء روسيا لحاملات المروحيات الفرنسية من سفن فئة "ميسترال" لا يهدد الدولالأخرى, وأن موسكو مستعدة لأن توضح لجميع الراغبين أسباب اقتنائها لهذه السفن.
وكانت لاتفيا قد وصفت في وقت سابق قرار دول "الناتو" بيع روسيا أسلحة هجومية بأنه "القرارالخاطىء" وأعلنت أنها لن تشعر بالطمأنينة, كما تستشعر جورجيا أيضا بالخطر من الصفقة الفرنسية - الروسية القادمة, رغم أنها تقر بالحق السيادي لكلا الدولتين.
ونقلت وكالة نوفوستي الروسية عن تصريحات خاصة لسيتشين قوله في هذا الصدد "نحن نتعامل بهدوء مع الانتقادات, تنفيذ هذا المشروع غير موجه ضد دولة بعينها, أو ضد أي جهة, مهما تكن, إنه يهدف فقط لتأمين احتياجات قواتنا البحرية".
وأكد سيتشين أن "روسيا على استعداد لتوضيح كيف تنوي استخدام هذه السفن ,فالأسطول الحربي البحري الروسي لا يعتبر هذا الأمر سرا كبيرا", وأشار إلى أن من سيتجاوب بسرعة معنا وينحو باتجاه تعزيز التكامل والتعاون التكنولوجي فستكون له الأفضلية في هذا المجال".
وكان نائب رئيس الوزراء الروسي إيجور سيتشين قد وقع مع وزير الدفاع الفرنسي ألان جوبيه أمس الثلاثاء على اتفاقية بناء سفن إنزال من فئة "ميسترال" لروسيا.
وتنوي روسيا شراء حاملتي مروحيات من فئة "ميسترال" وبناء سفينتين أخريين من نفس الطراز على أراضيها بالتعاون مع الشركة المصنعة الفرنسية.
وبإمكان السفينة "ميسترال" حمل ست مروحيات على متنها وأربعة زوارق إنزال أوسفينتين ذات وسائد هوائية, وكذلك 450 فردا من قوات الإنزال.
ومن المتوقع أن تبلغ تكاليف شراء حاملة المروحيات الواحدة من طراز "ميسترال" بالنسبة للأسطول الروسي 400 إلى 500 مليون يورو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق