الأربعاء، 26 يناير 2011

الحزب الوطنى: نتفهم مطالب الشباب ونسعى لايجاد حلول لها


أكد احترامه لحق المواطنين في التعبير عن رايهم
قال الحزب الوطنى ان صدره يتسع لمطالب الشباب ويتفهمها وتتبني سياساته العمل علي إيجاد حلول لها وأن الحزب سوف يستمر في التزامه بذلك.
وأكد الحزب في بيان له الاربعاء احترامه لحق المواطنين في التعبير عن ارائهم ومطالبهم باعتباره حقا دستوريا وقانونيا وجزءا من عملية التطور الديمقراطي الذي يؤمن به الحزب .
وضاف رفضه اللجوء الي العنف وتخريب الممتلكات والإخلال بأمن المجتمع كما يرفض دعوات التحريض والاثارة التي تقوم بها جماعة الاخوان المحظورة قانونا وعدد من الاحزاب التي ليس لها وجود شعبي او ثقل جماهيري وتهدف لاستغلال الشباب لتحقيق أجندات الفوضي التي رفضها الشعب .
وأضاف الحزب فى بيانه أنه يحرص علي عدم دعوة أعضائه وشبابه للنزول الي الشارع ويدعوهم الي التحلي بسعة الصدر وقبول الآراء الاخري المخالفة طالما انها تتم في اطار من الشرعية والقانون .
وجدد الحزب فى بيانه تأكيده أنه بفكره الجديد حريص علي استمرار التواصل والحوار مع كل شباب مصر مع تنوع أفكارهم ومواقفهم بما يحقق مستقبل أفضل لهم وللوطن .
ومن المقرر أن تعقد هيئة مكتب الحزب الوطنى اجتماعا "الخميس" لبحث التطورات الأخيرة .

رد البيت الابيض
من ناحية اخرى، قال البيت الأبيض الأربعاء إن الحكومة المصرية لديها فرصة للاصغاء لتطلعات شعبها واحترام الحقوق الديمقراطية.
واضاف البيت الأبيض في بيان له "إن الحكومة المصرية يمكنها أن تقوم بإصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية من شأنها أن تحسن حياة الشعب وأن تساعد على ازدهار مصر".
وأضاف البيت الأبيض في بيانه أن "الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع مصر والشعب المصري من أجل تحقيق هذه الأهداف"، وتابع البيان "إننا ندعم الحقوق الشاملة للشعب المصري, بما في ذلك حق حرية التعبير والتجمع".
وأكد البيت الأبيض أن "لدينا قناعة راسخة بأن العالم بأسره يتطلع إلى أمور معينة هي إمكانية التعبير عن أفكاره وإبداء رأيه بشأن الطريقة التي يحكم بها, والثقة في دولة القانون والممارسة النزيهة للقضاء, وحكومة شفافة خالية من الفساد وحرية العيش كما يحلو له" مشددا على أن "هذه هي حقوق الإنسان ونحن ندعمها أينما كان في العالم".


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق