الأربعاء، 26 يناير 2011

أحمد حلمي : مش فاضي لـ التليفزيون


أرجع الفنان المصري أحمد حلمي ابتعاده عن التليفزيون لكثرة ارتباطاته السينمائية، مشيداً بنجاح فيلمه الأخير "بلبل حيران"، متهماً كل من هاجمه بأنه لم يشاهد الفيلم أو لم يستوعبه.
وقال حلمي في حوار له مع صحيفة "الدستور" المصرية – أثناء حضوره معرض الوزير الفنان فاروق حسني الذي أُقيم مؤخراً-: "أنا من محبي الفنون جميعاً، والفن التشكيلي يمثل لي حالة خاصة وشكلاً مختلفاً، إذ أحب انسجام الخطوط اللونية مع بعضها البعض، خصوصاً أن الدهشة تمتلكني وأنا أتابع خطوط الفنان فاروق حسني".
وعن كون حضوره المعرض نابع من تفكيره في تجسيد شخصية الفنان التشكيلي قال حلمي: " لا أنكر أنني قدمت العديد من الشخصيات الدرامية في المرحلة السابقة، ولكنني لم أقترب من شخصيات درامية أخرى، على رأسها شخصية الفنان التشكيلي، وربما أفكر في هذه الشخصية جدياً لأن شخصية الفنان التشكيلي ثرية جداً على المستوى الفني، لكن هذا لم يكن دافعي وأنا ألبي دعوة وزير الثقافة لحضور معرضه".
ودافع حلمي بقوة عن فيلمه الأخير "بلبل حيران"، ووصفه بأنه تجربة فنية إنتاجية ناجحة جداً، واعتبر أن كل من هاجم الفيلم لم يشاهده، أو لم يفهم أو يستوعب ما جاء فيه جيداً.
وأكد حلمي أنه حريص على إرضاء ومخاطبة جميع شرائح المجتمع أثناء تقديمه لأي عمل فني.
وعن ابتعاده عن الدراما التليفزيونية رغم دخول معظم نجوم جيله مؤخراً في السباق التليفزيوني قال حلمي: "أقول لزملائي برافو عليكم لأنكم وجدتم النص والعمل الجيد الذي يشجعكم على خوض التجربة، لكن لا يمكن القول إن اتجاهكم ونجاحكم يعني بالضرورة أن أتبنى نفس القرار، فأنا لا أنكر أنني أحب التليفزيون لكنني لم أعثر بعد على النص الذي يشجعني على اتخاذ قرار في هذا الخصوص، والظروف لم تتهيأ أمامي بعد لخوض تجربة البطولة التلفزيونية، ولا أبالغ عندما أقول إنني "مش فاضي" ولدي ارتباطات بأفلام سينمائية أقوم بالتحضير لها، وعندما أجد متسعاً من الوقت سأتجه إلى التليفزيون الذي أحبه".

ياهو - فن و مشاهير

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق