الأحد، 22 أغسطس 2010

النقابات تبدأ منح صفة عامل للمرشحين لـ انتخابات مجلس الشعب



ضوابط جديدة لمنع التلاعب

بدأت النقابات العامة العمالية في مصر الاحد منح شهادات صفة عامل للمرشحين لانتخابات مجلس الشعب تمهيدا لاستخراجها من الاتحاد العام، فيما وضع اتحاد العمال ضوابط وقواعد جديدة لمنح الشهادات تحسبا للتلاعب فى إصدار الشهادات، وحصول غير المستحقين عليها.

جاء ذلك بالتزامن مع فتح باب التقدم للمجمعات الانتخابية التابعة للحزب الوطنى الديمقراطى لاختيار مرشحيه فى انتخابات مجلس الشعب المقبلة المقرر لها فى نوفمبر المقبل.

وذكرمصدر مسئول بالاتحاد العام للنقابات عمال مصر بإن الضوابط الجديدة لمنح الصفة العمالية وفقا لما حدده القانون والدستور تستلزم أن يتقدم طالب الصفة العمالية بشهادة من النقابة العامة المقيد بها تفيد برقم وتاريخ انضمامه لها بما لا يقل عن عام كامل، وأن يكون مسددا اشتراكات العضوية النقابية بانتظام بصفة شهرية.

كما اشترطت الضوابط تقديم شهادة من التأمينات الاجتماعية بالنسبة للعمالة غير المنتظمة تفيد بأن العامل مؤمن عليه لدى صاحب عمل لمدة لا تقل عن 3 سنوات، وتقديم شهادة من جهة العمل توضح أنه مستمر فى الخدمة أو محال للمعاش، بالإضافة إلى ضرورة أن يتقدم طالب شهادة الصفة العمالية من الحاصلين على مؤهلات عليا ما يفيد بأنه بدأ حياته العملية بمؤهل متوسط أو أقل وذلك قبل حصوله على المؤهل الجامعى.

تجدر الاشارة إلى ان اتحاد العمال كان قد اعلن عن خطة لدعم المرشحين من القيادات العمالية التى ستخوض انتخابات مجلس الشعب، فى دوائرها الانتخابية بغض النظر عن انتماءاتها السياسية، حيث تسعى القيادات العمالية الى أن تخوض الانتخابات المقبلة تحت مظلة الحزب الوطنى الديمقراطى .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق