الاثنين، 23 أغسطس 2010

حظر استخدام الميكروفونات بـ مدارس القاهرة فى طابور الصباح



الإكتفاء بسماعات داخلية منعاً للإزعاج

قرر الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة منع استخدام الميكروفونات خلال طابور الصباح والإذاعة المدرسية ، والاكتفاء بالسماعات الداخلية .كما شدد محافظ القاهرة على ضرورة قيام كل مدرسة بتجديد الاعلام المصرية .


كما أكد المحافظ على مسئولية رؤساء الأحياء المباشرة تجاه المدارس ومتابعة صيانتها ، ونظافة المربع المحيط بها وأسوارها والرصيف الملاصق لها ، وعدم السماح بأي إشغالات تقع عليه ، واستعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد.


وكلف الدكتور وزير مدحت مسعد مدير مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور القاهرة بتنفيذ قرارعدم السماح قطعياً للأتوبيسات الخاصة بالمدارس بالتواجد أمام بوابتها إلا أثناء توصيل الطلاب صباحاً للمدرسة وموعد انصرافهم .
وتم منح المدارس مهلة كافية طوال إجازة العام الدراسي لتوفيق أوضاعها وتوفير مكان لانتظار سياراتها وسوف يتم تنفيذ العقوبات على الأتوبيسات بالكلبشة ، وإيقاع الغرامات في حالة مخالفتها .


علي جانب اخر، أكد "وزير" على رؤساء الأحياء ومدير مديرية الطب البيطري وشرطة المرافق وشرطة المسطحات المائيةعدم التهاون في منع تداول الدواجن الحية بالأسواق والمحال ، وحظرتواجد عشش لتربية الطيور داخل المنازل أو الشرفات محذراً من فيروس أنفلونزا الطيور بعد انحسار الموجات الحارة .

وأشار المحافظ الى أن المنطقة الشمالية بالقاهرة لا تعاني من مشاكل في توفير الخبز البلدي المدعم نظراً لانتشار المخابز البلدية بها ،والبالغ عددها 334 مخبزا ،مخصص لها أكثر منن 18 ألف طن شهرياً ، بالإضافة إلى وجود 43 مخبزا طباقيا ، يستهلك أكثر من 14 ألف طن شهرياً .


ونبه لضرورة تشديد الرقابة والسيطرة على منع تسرب الدقيق المدعم ، وفي حالة ثبوت تورط أي مخبز في أعمال التسريب يتم غلق وإلغاء الترخيص بالنسبة للمخابز البلدية الخاصة .


أما في حالة المخابز التابعة لقطاع الأعمال، فيتم إحالة المسئول إلى النيابة ، واتخاذ الإجراءات الجنائية ضده تطبيقاً للمادة 116 ، 116 مكرر من قانون العقوبات بشأن التلاعب بأقوات الشعب والمساس بالسلع الأساسية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق