الخميس، 26 أغسطس 2010

نقيب الاطباء يقاضي مسلسلات "الشيشة و المخدرات" في رمضان




اتهم شركات التبغ بتمويلها لافساد المجتمع

قرر د. حمدى السيد نقيب الاطباء مقاضأة المسئولين على مشاهد التدخين والشيشة والمخدرات التى تضمنتها بعض الأعمال الدرامية فى رمضان لما اعتبره فوضى اعلامية.

ويرى د.حمدى السيد من وجهة نظره ان كل ذلك ممول من شركات التدخين او جهات وهيئات لتفسد المجتمع المصرى ، واتهم أى منتج او كاتب سيناريو يقدم مسلسل يحوى هذه المشاهد بالأسفاف وانه يتقاضى فلوس نظير ذلك من جهات اما تسعى لترويج التدخين او لتقويض المجتمع المصرى وأفساد شبابه لأسباب سياسية " .

وقال السيد ..سنرفع قضية ضد 3 جهات وزير الأعلام وجهاز التليفزيون ومجلس إدارة النايل سات ، لان ما يحدث الأن فوضة أعلامية للترويج للتدخين والمخدرات وشرب الكحوليات من خلال الدراما فهو شىء فاضح وغير مقبول .

وتابع السيد .. لقد كلفت بعض العاملين معى بتسجيل هذه المشاهد الغير مقبولة ، لان قانون 85 لعام 2003 لا يجيز ويحرم الأعلان أو الترويج عن التدخين بأى صورة من الصور سواء المرئية او المسموعة او المقرواءة ، وهناك عقوبة بالغرامة والسجن ويستحق القائمون على جهاز التليفزيون والنيل سات هذا لأنهم يكرروا السيناريو نفسه كل عام .

واكد د حمدى السيد إلى انه ليس نقابة الأطباء فقط ولكن منظمة الصحة العالمية وهيئات من المجتمع المدنى تعترض على ذلك ولكن الأمور تزداد سواء ، فباستثناء مسلسل الجماعة تجد مشاهد التدخين والشيشة والخمور فى معظم المسلسلات وتسأل كيف يسمح التليفزيون والقانون بذلك ، موضحا انه ليس ضد المشاهد التى جاءت فى مسلسل العار فقط ولكن ضد جميع المسلسلات التى جاءت بها مشاهد لترويج التدخين والمخدرات .

وأضاف ان الدراما لا تتأثر بحذف مثل هذه المشاهد من العمل على العكس حذفها سيدعو إلى الاحترام .

ويعود السبب فى ظهور هذه القضية الى مسلسل العار وكثرة المشاهد التى ظهر خلالها مصطفى شعبان وهو يدخن الشيشة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق