الأربعاء، 25 أغسطس 2010

واشنطن تجمد أموال صهر بن لادن المسئول المالي في القاعدة


مصادرة كل ما يملكه السعودي ابو الخير

أعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء تجميد أموال محمد عبدالله حسن ابو الخير- صهر اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة- لاتهامه بكونه احد المسئولين الماليين في شبكة القاعدة. وبالاضافة الى مصادرة كل ما يملكه السعودي ابو الخير البالغ من العمر 35 عاما في الولايات المتحدة، وتمنع العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة على اي امريكي الاتصال به او التعامل معه.

وقالت وزارة الخزانة في بيان ان اسم ابي الخير "ورد على لائحة نشرت في 2009 وتضم 85 شخصا تلاحقهم الحكومة السعودية بسبب دوره كوسيط مالي لدى القاعدة".

وأضافت الوزارة ان لجنة مجلس الامن الدولي المكلفة تطبيق العقوبات على تنظيم القاعدة اعتبرت انه ينبغي تجميد امواله وممتلكاته ومنعه من السفر، وأوضحت أنه قام بتحويل مئات الالاف من الدولارات بهدف تنفيذ هجوم ارهابي محدد ضد المصالح الامريكية.

وتقول واشنطن ان ابا الخير عضو في القاعدة منذ اواسط تسعينيات القرن الماضي، وكان يتولى توفير الحراس الشخصيين لاسامة بن لادن. وقال مساعد وزير الخزانة ستيوارت ليفي في بيان انه بعد وفاة مصطفى ابو اليزيد في مايو/ ايار والذي كان المدير المالي للقاعدة، نواصل التعاون مع حلفائنا لاستهداف كل يمكن، مثل ابي الخير ان يسيروا على خطى اليزيد.

وقتل مصطفى ابو اليزيد الذي كانت القاعدة تعتبره الرجل الثالث في غارة نفذتها طائرة امريكية بدون طيار في باكستان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق