الأحد، 22 أغسطس 2010

خمسة وزراء يعتزمون الترشح لانتخابات "الشعب".. للمرة الأولى


ثلاثة من القدامي يسعون للحفاظ على مقاعدهم

أعلن ثمانية وزراء من حكومة نظيف عن رغبتهم في خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة التى ستتم قبل نهاية عام 2010 الجارى، من بينهم ثلاثة وزراء يسعون للحفاظ على مقاعدهم في البرلمان، وخمسة اخرون يعتزمون الترشح لأول مرة.

ويأتي على رأس الوزراء الذين يسعون للحفاظ على مقاعدهم الدكتور يوسف بطرس غالي وزيرالمالية الذى يعيد ترشيح نفسه للمرة الثالثة عن دائرة المعهد الفني بشبرا ، وايضا الدكتور علي المصيلحي وزير التضامن الاجتماعي يستعد للاستمرار عن دائرة ابو كبير بالشرقية ، والدكتور سيد مشعل وزير الانتاج الحربي عن دائرة حلوان بعد ان تم تعديلها بعد انفصال محافظة حلوان .

ومن الوزراء الجدد الذين من المتوقع ان يخوضوا المنافسة فى الانتخابات البرلمانية على رأسهم الوزيرة عائشة عبدالهادي التي ترغب في الترشح فى دائرة مدينة نصر مقر موقع الوزارة ، ولاح في الافق اسم المهندس ماجد جورج وزير البيئة بعد اعلانه عن رغبته فى الترشيح لعضوية البرلمان .

كما تقدم الدكتور نصر الدين علام وزير الري باوراق ترشيحه للحزب الوطنى عن دائرة جهينة بسوهاج حيث مسقط رأسه ، وياتى اعلان علام عن عزمه خوض الانتخابات بعد تشجيع مؤيديه، واهله فى الصعيد للترشيح .

اما المهندس علاء فهمي وزير النقل فيرغب في ان يمثل دائرة المعادي خاصة انه يترأس مجلس إدارة نادي المعادي الرياضي، وظهراسم الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي الذي اعلن عن رغبته ترشيح نفسه عن دائرة الدقي ،والعجوزة.

ورغم امتلاء شوارع مدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية بلافتات التاييد لوزير الاستثمار دكتور محمود محيى الدين في الانتخابات البرلمانية المقبلة الا ان محيي الدين اكد ان قرار ترشيحه من عدمه يرجع الي قرار المجمع الانتخابي للحزب الوطني ، واضاف "فى حاله اختيارى ساسعى لتاييد عائلتى واسرتى وبعدها سابدا فى تنفيذ برنامجى الانتخابى" .

أما الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون البرلمانية والنيابية فيتردد بقوة خوضه انتخابات الشعب بدائرة محرم بك بالاسكندرية، ورغم رفض شهاب التعليق على ترشيحه للانتخابات التشريعية الا ان تواجد الوزير فى اوقات كثيرة بعروس البحر الابيض المتوسط ولقاءه بالقيادات جعل البعض يؤكد أن شهاب سيخوض الانتخابات.

ومن أبرز اسماء الوزراء المرشحين لخوض انتخابات البرلمان المقبل دكتورحاتم الجبلي وزير الصحة بعد ان تردد امر ترشيحه بين اهالي دائرة اجا بمحافظة الدقهلية ، وقيام اهل قريته نوسا الغيط بالترويج له في مختلف قري الدائرة.

وفي مركز المنصورة الدائرة الثانية طرح اسم اللواء عبدالسلام محجوب وزير التنمية المحلية لخوض انتخابات الشعب المقبلة، وهو ينتمي إلي مدينة محلة دمنة التي تحولت من قرية إلي مدينة، ويعتمد بشكل كبير علي خدماته.

بالاضافة الى الدكتور امين اباظة وزير الزراعة بدائرة التلين بالشرقية ولكن اباظة ربط قراره بخوض المنافسة بترشيح الحزب الوطني له . خاصة ان اباظة سوف يحتاج لتنسيق عائلى فى حالة ترشيح نفسه خاصة ان المعقد فى دائرة التليين يمثله حاليا شقيقة محمود اباظة رئيس حزب الوفد السابق .

على صعيد متصل، وفى اليوم الأول لفتح باب تقديم طلبات المرشحين لانتخابات مجلس الشعب القادم بشمال سيناء .. تقدم أكثر من 10 مرشحين بأوراق ترشيحهم إلى الحزب الوطنى بالعريش.

وأكدت مصادر خاصة أن أول مرشح قدم أوراقه من الرجال هو فايز حرب عضو مجلس الشعب الحالى عن الدائرة الثانية، وأن أول مرشحة من السيدات هى سلوى الهرش عن الدائرة الثالثة، وأن معظم المتقدمين لا زالوا يستوفون أوراقهم.

وقد رفض مسئولو الحزب الوطنى الإدلاء بأى معلومات بخصوص ذلك، مشيرين إلى أن تعليمات الأمانة العامة بالقاهرة هى عدم الإدلاء بأى تصريحات بخصوص المتقدمين للمجمع الانتخابى.

يذكر أن باب تقديم الطلبات مفتوح حتى يوم الخميس 26 اغسطس/اب 2010.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق