الأحد، 22 أغسطس 2010

وزير النقل يعلن عن بدء تنفيد خطة تطوير الطريق الدائرى



بتكلفة 600 مليون جنيه كمرحلة اولى

أعلن المهندس علاء فهمى وزير النقل عن بدء الخطوات التنفيذية لتطوير الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى وإنشاء طرق خدمة من أربع حارات مرورية على جانبى الطريق.

وقال وزير النقل فى تصريحات صحفية إن خطة التطوير تستهدف خدمة الكيانات العمرانية وتقليل الكثافة والضغوط المرورية على الطريق وتأمين سلامة المرور.

وأضاف أن خطة التطوير تغطى المسافة من طريق الاوتوستراد حتى نفق السلام طريق السويس بطول 30 كيلومترا وبتكلفة 600 مليون جنيه كمرحلة أولى من إجمالى 100 كيلومتر تقريبا.

وقال المهندس علاء فهمى إن الوزارة لديها خطة لتطوير الطريق الدائرى حول مدينة القاهرة بإضافة حارات خدمة جديدة على الطريق وفصل حركة السير الجانبية عن الحركة المرورية بوسط الطريق الذى يعانى كثافات مرورية عديدة نتيجة ظهور كيانات ومنشآت عمرانية بفعل الاستثمارات الضخمة على جانبى الطريق.

وأوضح أن الأعداد الهائلة المتزايدة لمستخدمى الطريق المتجهة نحو شرق القاهرة والمدن الجديدة دعت إلى ضرورة إيجاد حلول سريعة تتواكب مع التوسعات العمرانية والنهضة العقارية التى تشهدها المناطق التى يمر بها الطريق.

وأشار إلى أن خطة التطوير تمنع الاتصال المباشر مع الطريق الرئيسى لعدم خلط حركة المركبات الخارجة والداخلة على الطريق وفصل حركة النقل الثقيل لحين الانتهاء من الطريق الدائرى الاقليمى, موضحا أن الوزارة تضع سلامة وامن سكان ورواد هذه المناطق فى محور اهتمامها فى ظل تنامى مشروعات التنمية واعداد السكان وطلاب الجامعات الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق