الأحد، 22 أغسطس 2010

موبينيل : سنواجه أزمة قريبًا فى توفير خطوط جديدة للعملاء


جددت شركة موبينيل مطالبها بتوفير أرقام جديدة للمحمول مع قرب نفاد الأرقام التى حصلت عليها منذ عدة أشهر، تبعا لما ذكره مسئول بشركة موبينيل، رفض ذكر اسمه، معتبرا عدم الحصول على أرقام جديدة للمحمول يضر بمصالح الشركة التى «ستواجه أزمة خلال فترة قصيرة فى طرح خطوط للمشتركين الجدد».

وأشار المصدر إلى أن جهاز تنظيم الاتصالات يرهن طرح أرقام جديدة للمحمول باستكمال البيانات الخاصة بالمشتركين وهو غير قانونى ويمكن أن يؤدى بالشركة إلى اللجوء للقضاء، «طبقا لشروط الترخيص فإن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ملزم بإعطائنا أرقاما جديدة كلما أرادت الشركة ذلك، خلال مدة أقصاها شهران فقط»، تبعا للمصدر.

وكانت شركة المحمول الأولى فى مصر من حيث عدد المشتركين، الذى يصل إلى 26.148 مليون فرد، قد اتهمت الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى بيان نتائج أعمالها الأخير بعدم توفير أرقام محمول جديدة لطرحها فى السوق المصرية، وهو ما حد من زيادة عدد المشتركين لديها خلال الربع الثانى من العام وتسبب فى تناقص الإيرادات.

غير أن أن الرئيس التنفيذى للجهاز عمرو بدوى، قال: إن شركات المحمول لديها مخزون من الأرقام يمكنها الاعتماد عليه وعلق إعطاء أية أرقام جديدة لشركات المحمول الثلاث بالانتهاء من تكملة بيانات العملاء بالنظام الجديد الذى طرحه الجهاز منذ مايو الماضى.

وحسب بدوى فإن «موبينيل لديها ما يقرب من 5 ملايين خط محمول لم تفعّل، يمكنها طرحها وبالمثل شركة فودافون كما تمتلك اتصالات مصر أرقاما جديدة لم تشغل».

وحسب خطة الترقيم الجديدة التى بدأت منذ شهر مارس الماضى فإن كل شركة من الشركات الثلاث تم منحها مليون خط فقط، حيث حصلت «موبينيل» على أرقام تبدأ بـ0150 وفودافون 0151 واتصالات 0152.

من جانبه، استبعد حاتم دويدار الرئيس التنفيذى لشركة «فودافون» رفع دعوى قضائية ضد الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لعدم توفيره أرقام الخطوط الجديدة.

وقال دويدار إن فودافون تعمل على استكمال بيانات عملائها منذ قرار الجهاز بخطى سريعة.
مشيرا إلى أن هناك محاولات لاحتواء الأزمة وبوادر انفراجة بين الجهاز والشركات
الشروق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق