الخميس، 26 أغسطس 2010

المناوي : التلفزيون لم يحاور البرادعي لرفعه التغيير خارج منظومة الدولة



قال إن عدم ظهور أخبار جماعة "الاخوان" لعدم شرعيتها

ارجع الاعلامى عبد اللطيف المناوى رئيس مركز أخبار مصر عدم ظهور جماعة الاخوان فى اعلام الدولة الى عدم شرعيتها ، مشيرا إلى أن المشكلة تتلخص في أنها جماعة محظورة قانونا.

وعزا رئيس مركز أخبار مصر عدم إجراء التلفزيون المصري لحوار مع الدكتور محمد البرادعي الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى أنه يرفع شعار التغيير السياسي من خارج منظومة الدولة ، وهو الأمر الذي دفعنا إلى عدم محاورته ، لكنه قال إن التلفزيون أذاع خبر عودته إلى مصر باعتباره شخصية مرموقة.

وقال المناوى في مقابلة مع برنامج "2X2" على قناة دريم مساء الاربعاء أن التليفزيون يسمح بظهور الشكاوى، والاستجوبات التى يقدمها نواب الاخوان فى مجلس الشعب باعتبارهم أعضاء مستقلين ، مشيرا إلى أنه لا توجد أية مشكلة فى تناول اعلام الدولة لاى تنظيم أو حزب مهما كانت صياغته،او توجهاته شرط أن يتمتع بالشرعية .

واعتبر أن مفهوم اعلام الحكومة "خاطئ"، إذ أن الحكومة جزء من الدولة وليست الدولة كلها ، مشيرا إلى أن مركز أخبار مصر يسعى إلى تطوير إعلام الدولة بما يعني تقديم احتياجات الجماهير والتعبير عن توقعاتهم باعتبارهم من دافعي الضرائب .

ورفض تحديد نسبة مشاهدة إعلام الدولة معتبرا أنه من الصعوبة تقديم استطلاعات للرأى دقيقة فى الشرق الاوسط حول نسب المشاهدة، إذ أن الشركات المنوط بها هذا الدور لم تتطور بعد فى مصر.

وأكد رئيس مركز أخبار مصر أن طوال فترة رئاسته لمركز أخبارمصر لم يتلق تعليمات من اى جهة بتمرير خبر أومنع اخر عن البث او حتى التحكم فى طول الخبر فى العرض،موضحا الى ان مفهوم الخبر لديه خط عام يحكمه لدى مركز أخبار مصر وهو" الخبر المحايد والرأى لصاحبه"، واكد ان التليفزيون قدم افتتاح الكبارى وبث المظاهرات أيضا. وطالب المناوى من عقلاء ومثقفى وسياسىي الامة وكافة التيارات الى التعبير عن نفسها فى إطار قواعد اللعبة السياسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق