الجمعة، 27 أغسطس 2010

5 ملايين دولار كندي لـ المشروعات الصغيرة بـ3 محافظات


منحة للفيوم والغربية والبحيرة
أعلنت وزيرة التعاون الدولي فايزة أبو النجا الخميس عن اختيار 3 محافظات جديدة هي الفيوم والغربية والبحيرة للاستفادة من برنامج دعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الممول بمنحة كندية قيمتها 5 ملايين دولار كندي وبمساهمة من الصندوق الاجتماعي للتنمية بمبلغ 120 مليون جنيه مصري.
وقالت إن هذا البرنامج يوفر 15 ألف فرصة عمل، ويساعد في إقامة 6 آلاف مشروع في 6 محافظات بمصر، تشمل أيضا محافظات بني سويف وقنا وسوهاج التي سبق للجانب الكندي تنفيذ مشروعات مماثلة بها من خلال مراكز قائمة لتنمية مثل هذه النوعية من المشروعات.
يأتى البرنامج في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعاون الدولي بالتعاون مع شركاء مصر في التنمية للنهوض باقتصاديات المحافظات، والمساهمة في معالجة مشكلة البطالة من خلال دعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة مع التركيز على الفئات المهمشة.
تم اختيار المحافظات الـ3 بواسطة لجنة تسيير المشروع التي تضم وزارة التعاون الدولي والصندوق الاجتماعي للتنمية والوكالة الكندية للتنمية الدولية (سيدا)، وذلك بناء على 50 مؤشرا للتنمية، منها المحافظات الأكثر احتياجا والتي تعاني من نسبة بطالة عالية وكثيفة السكان، والتى بها عدد من المنشآت الصناعية المسجلة ومراكز تسيير الأعمال والمناطق الصناعية مع وجود بنية أساسية.
وسوف تستفيد كل محافظة من المحافظات المستهدفة بتوفير 2500 فرص عمل، وإقامة ألف مشروع، بالإضافة إلى تقديم الخدمات غير التمويلية من خلال إقامة المراكز الإقليمية لتنمية تلك المشروعات، والتعرف على التحديات والعقبات التي تعوق نموها، وتقديم التدريبات على إعداد دراسات الجدوى ونقل التكنولوجيا وتطوير المنتج والتسويق.
التعاون المصري الكندي في مجال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة امتد لأكثر من 20 عاما بلغت قيمته 80 مليون دولار كندي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق