الثلاثاء، 24 أغسطس 2010

49 مرشحاً لـ الوطني بـ الأسكندرية و قنا .. غالي بـ شبرا و جويلي بـ البحيرة

سرور يتوقع انتخابات الشعب نهاية نوفمبر


وصل عدد المتقدمين بطلبات الترشيح لانتخابات مجلس الشعب عن الحزب الوطني في ثالث أيام فتح باب التقديم 20 عضوا من الراغبين في الترشح عن الحزب بالإسكندرية، وذلك في الانتخابات المقرر إجراؤها نوفمبر القادم.

وكان وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الدكتور مفيد شهاب أول من تقدم بأوراق ترشيحه لخوض الانتخابات عن دائرة محرم بك، ولم يتقدم حتي الآن أحدا لمنافسته فى الحصول على ترشيح الحزب عن الدائرة.

ومن أبرز المرشحين الذين تقدموا بطلبات ترشيحهم عن الحزب طارق طلعت مصطفي عن مقعد الفئات بدائرة سيدي جابر، والدكتور سعد الخولقة القائم بأعمال نقيب المهندسين عن مقعد الفئات بدائرة الرمل، وكلا من رئيس نادي الاتحاد محمد مصيلحي وعضو مجلس إدارة النادي علي سيف المتقدمين عن مقعدي الفئات بدائرتي المنتزه وباب شرق.

وكانت أمانة الحزب الوطني بالإسكندرية قد فتحت باب التقديم للراغبين للترشيح لخوض الانتخابات من أعضاء الحزب بالإسكندرية السبت الماضي ولمدة أسبوع، وجدير بالذكر انه لم تتقدم حتى الآن أي سيدة لتقديم طلبات الترشح رسميا رغم سحب 20 سيدة لاستمارات التقديم.

توقع الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب إجراء الانتخابات البرلمانية في نهاية شهر نوفمبر المقبل لتشكيل المجلس الجديد‏، مشيرا إلي أن حسن اختيار النواب ليس مسئولية الحزب الوطني وحده‏، ولكن المسئولية تقع أيضا علي الناخب‏، وأعرب عن أمله في إجراء الانتخابات وفق نظام القائمة‏، بعد أن تثبت الأحزاب قدرتها وفاعليتها في الشارع السياسي والأوساط الجماهيرية‏،

وتقدم الوزير الدكتور يوسف بطرس غالي بدائرة شبرا بالقاهرة‏،‏ والوزيرة فايزة أبوالنجا ببورسعيد،‏ والوزير سيد مشعل في حلوان‏،‏ والدكتور محمود أبوزيد الوزير السابق بدائرة نهطاي بالغربية والدكتور أحمد جويلي في البحيرة‏،‏ في حين يتقدم وزير الاستثمار محمود محيي الدين في دائرة كفر شكر بالقليوبية‏.

وزاد تلقي طلبات الترشيح بمحافظة قنا في اليوم الثالث، حيث تقدم 10 مرشحين جدد ليصل الإجمالى إلى 29 مرشحا تحت راية الحزب الوطنى الديمقراطى.

وقال د.عباس منصور أمين الحزب الوطنى بقنا أن الذين تقدموا فى اليوم الثالث هم د. زاهر حمدان إسماعيل عن دائرة نقادة "فئات" وطارق السباعى عن دائرة دشنا "فئات" ومبارك على أحمد سليمان عن دائرة قنا "عمال" وأحمد فتحى أبوعيسى عن دائرة أبوتشت "عمال".

وترشحت ثريا فتحى وزيري على مقعد المرأة "عمال" وفتحى قنديل النائب الحالى عن دائرة نجع حمادى "فلاح" وعبد الله أبو العلا النائب الحالى على مقعد الفئات بمركز نقادة وأحمد الجبلاوي النائب الحالى على مقعد "العمال" قنا وعبود عبد الشكور على مقعد الفئات بدائرة دشنا وأسامة جابر حمزة على مقعد "العمال قنا" .

وبمحافظة بورسعيد، تقدمت أيضا في اليوم الثالث وزيرة التعاون الدولى فايزة أبو النجا بأوراق ترشيحها فى المجمع الإنتخابى للحزب الوطنى وذلك كمرشحة عن مقعد المرأة فئات.

وصرحت الوزيرة بأنها تتقدم بأوراقها للترشيح للمجمع الانتخابي الداخلي للحزب مثل كل الراغبات في الترشح ومن ستنجح ستكون لها الفرصة في خوض المعركة الانتخابية لمجلس الشعب.

وفي البحيرة تقدم 4 مرشحين فى اليوم الثالث أيضا لتلقى طلبات الترشيح، وكان من أبرز المتقدمين الدكتور أحمد جويلى أمين عام مجلس الوحدة الإقتصادية العربية بجامعة الدول العربية ووزير التموين الاسبق، وذلك على مقعد الفئات بالدائرة الخامسة ومقرها مركز شبراخيت.

كما تقدم بأوراق ترشيحهم كلا من رجل الأعمال حمدى قريطم على مقعد الفئات بدائرة حوش عيسى وأبو المطامير، والإستشاري الهندسي الدكتور عصام قاسم على مقعد الفئات وإبراهيم عجلان عضو مجلس الشعب السابق على مقعد العمال بدائرة إدكو ورشيد .

وكان اليوم الثانى لتلقي طلبات أعضاء الحزب الراغبين في الترشيح بأمانة الوطني بمطروح، قد شهد إقبالا كبيرا من المرشحين حيث تقدم 14 مرشحا بينهم 4 سيدات على مقعد المرأة ومن أبرزهن منى قنديل أمينة المرأة بالحزب الوطني بمطروح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق