الخميس، 18 فبراير 2010

مؤسسة الاقصى : يهود يشربون الخمر و يدنسون مقبرة مأمن الله بالقدس


تكسير زجاجات الخمر على القبو


استنكرت (مؤسسة الأقصى للوقف والتراث) قيام جهات يهودية بانتهاك حرمة مقبرة مأمن الله بالقدس وحرمة المدفونين فيها من أموات المسلمين وشرب الخمر فيها.
وقال زكى إغبارية رئيس المؤسسة "إنه وخلال زيارة قام بها وفد من المؤسسة صعقوا خلال زيارة ميدانية للمقبرة لتفقد أحوالها بوجود عدد من زجاجات الخمر الكبيرة ملقاة على بعض القبور وتكسير البعض الآخر من زجاجات الخمر على قبور أخرى فيها".



وتستولي المؤسسة الإسرائيلية على جزء واسع من المقبرة وتقيم عليها حديقة عامة الأمر الذي جعل الجزء المتبقي من مقبرة مأمن الله يتعرض لانتهاكات واسعة من قبل أفراد اليهود المستوطنين.
وأدان إغبارية هذه الانتهاكات محملا المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية ما اقترف من انتهاك بحق مقبرة مأمن الله في القدس من شرب الخمر وممارسة الفاحشة بين قبور الأموات فيها.
وأكد "إن الاحتلال الاسرائيلى الذي سمح ببناء ما يسمى (متحف التسامح) على الجزء المتبقي من مقبرة مأمن الله في وقت نحرم وتوضع العراقيل أمامنا لحفظ حرمتها يتحمل مسؤولية ما يجري".
وأضاف " في الوقت الذي نسعى وتسعى عائلات وهيئات مقدسية مثل الحملة الشعبية للحفاظ على مقبرة مأمن الله بنشاط على مستوى عالمي وتقديم شكوى واحتجاج والتماس لدى هيئات ولجان دولية لحقوق الإنسان ضد انتهاك حرمة القبور ومقبرة مأمن الله وخاصة بناء ما يسمى بمتحف التسامح من قبل منظمات إسرائيلية وأمريكية تأتي هذه الهجمة القذرة على مقبرة مأمن الله".


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق