السبت، 30 يناير 2010

محافظ القاهرة : التحقيق مع المسئولين عن خطأ رياضيات الابتدائية


لخطا فى الترجمة الانجليزية
أحال الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة المسئولين عن الخطأ الذى ورد فى امتحان الرياضيات الشهادة الابتدائية إلى التحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية المقررة فى مثل هذه الحالات.
وشدد المحافظ على مدير مديرية التربية والتعليم بضرورة عمل المراجعات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل تلك الاخطاء مرة أخرى .
وذكر مدحت مسعد مدير مديرية التربية والتعليم أن غرفة العمليات بالمديرية تلقت يوم الاربعاء الماضى بلاغا يفيد بوجود خطا فى الفقرة /ب/ من السؤال الرابع بالترجمة الانجليزية لمادة الرياضيات وذلك بعد مضى ربع ساعة من بدء الامتحان وقام على الفور المسئولون على وضع الامتحان بتصحيح الخطأ وتم ارسال الصواب مباشرة بالفاكس الى جميع الادارات التعليمية والتى قامت بدورها بابلاغ اللجان التى بها تراجم بالانجليزية لتصحيح الخطأ للطلاب وتم التصحيح فى خلال ربع ساعة من اكتشافه.
وأضاف مدير المديرية بأنه تم التنبيه على جميع لجان التصحيح بمراعاة اعتبار اجابة التلميذ على هذه الفقرة صحيحة فى حالة الحل على أساس نسبة الشراء أو البيع.

السبت بدء امتحانات الفصل الاول للشهادة الاعدادية
على جانب اخر ..تبدأ اليوم السبت إمتحانات الشهادة الاعدادية بمحافظة شمال سيناء , حيث يؤدي الامتحانات نحو 6500 طالب وطالبة على مستوى المحافظة .
وصرح عارف عبد الفتاح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأنه تم تجهيز 81 لجنة لأداء الإمتحانات بها على مستوى المحافظة , كذلك تم توزيع رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين , وتستمر الامتحانات لمدة أسبوع .
وأضاف أنه تم الانتهاء من امتحانات جميع صفوف النقل الابتدائى والاعدادى والصف السادس الابتدائى , وجارى استكمال امتحانات الصف الأول الثانوى العام وجميع صفوف النقل بالثانوى الفنى والتى تأجلت بسبب السيول ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق