الخميس، 28 يناير 2010

ياهو .. الايرادات قد تنمو مع تحسن دخل الاعلانات


للمرة الأولى منذ 6 فصول

قالت شركة "ياهو" ان الايرادات قد تنمو للمرة الاولى في ستة فصول خلال الربع الاول من عام 2010 مشيرة الى تحسن كبير في الطلب على الاعلان عبر الانترنت.
وقال لاكسمي بوروري المحلل لدى برايمري جلوبال للابحاث- انه بالنسبة لياهو سيركبون الموجة اذا ارتفع الانفاق عبر الانترنت، مضيفا أن الربع الاخير كان معقولا بالنسبة لهم، فقد بدأ كبار المعلنين ينفقون مزيدا من المال على الدعاية.
وصدرت التوقعات عن شركة الانترنت التي ارتفعت أسهمها 3.2 % في معاملات ما بعد الاغلاق الثلاثاء الى 16.50 دولار من 15.99 دولارفي اغلاق ناسداك، بعدما كشفت عن نتائج للربع الاخير من عام 2009 التي جاءت منسجمة بشكل عام مع توقعات وول ستريت.
وتأتي نتائج الربع الاخير التي أعلنتها ياهو الثلاثاء بعد عام تقريبا من تعيين كارول بارتز في منصب الرئيس التنفيذي.
وقادت الرئيسة السابقة لشركة أوتودسك جهودا لاقالة الشركة من عثرتها شملت التخلص من أصول غير أساسية وتسريح موظفين وابرام صفقة تاريخية في مجال البحث مع مايكروسوفت.
واوضحت بارتز في مؤتمر بالهاتف انه بالنسبة للشركة يتعلق 2010 بعمليات استحواذ واستثمارات لجعل ياهو أكثر قوة.
وأشارت الى التواصل الاجتماعي والدخول على الانترنت من الهاتف المحمول وأسواق أجنبية سريعة النمو مثل الهند والبرازيل كميادين رئيسية سينصب عليها اهتمام ياهو في المستقبل.
وافادت "ياهو" ان ايرادات ربع السنة الحالية ستدور بين 1.575 مليار و1.675 مليار دولار مقارنة مع 1.58 مليار دولار في الربع الاول من 2009.
وتراجعت ايرادات الربع الاخير 4 % عنها قبل عام لتصل الى 1.73 مليار دولار.
وحققت الشركة ارباحا صافية بلغت 153 مليون دولار في الربع الاخير أي ما يعادل 11 سنتا للسهم، وهو نفس متوسط التوقعات في مسح أجرته طومسون رويترز "اي.بي.اي.اس".
يذكر ان "ياهو" منيت في الفترة ذاتها قبل عام بخسارة صافية بلغت 303 ملايين دولار أو 22 سنتا للسهم بعد شطب أصول ورسوم اعادة هيكلة بأكثر من 500 مليون دولار.
ايجى نيوز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق