الخميس، 28 يناير 2010

السجن 5 سنوات لـ أشرف كمال بـ قضية "رشوة الإسكان"

براءة المتهمين السبعة بعد اعترافهم

و3 سنوات لآخر
قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة الاربعاء بمعاقبة الدكتور أشرف محمد كمال نائب رئيس هيئة تنمية المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان، بالسجن المشدد 5 سنوات وتغريمه مبلغ 800 ألف جنيه، ومعاقبة على مصطفى الجمل القيتاني صاحب شركة مقاولات عمومية بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات وتغريمه 100 ألف جنيه، وبراءة باقى المتهمين السبعة.
صدر قرار المحكمة بمعاقبة اشرف كمال لإدانته بطلب وتلقي رشى مالية مقابل تخصيص اراضي بالمشروع القومي لإسكان الشباب بمحافظة السادس من أكتوبر بالمخالفة للقواعد القانونية والإجراءات التي حددتها الوزارة.
كما قضت المحكمة بمعاقبة على مصطفى الجمل القيتاني صاحب شركة مقاولات عمومية بمحافظة السادس من أكتوبر لإدانته بتقديم رشوة إلى المتهم الأول من أجل الحصول على أرض بالمشروع بالمخالفة للقواعد القانونية.
فيما قررت المحكمة اعفاء باقي المتهمين السبعة من العقوبة بعد اعترافهم بواقعة الرشاوى، وهم كل من:عبد الله زكى مشرف الشئون المالية والإدارية بديوان عام الوزارة وسعيد عواد عبد النبى ونشأت سعيد محمد وشكرى كامل باسيليوس أصحاب شركات مقاولات، وغادة مصطفى على ونعمة أمام محمد فرج وسهير محمد غريب، جميعا من العقوبة الجنائية ومصادرة مبالغ الرشوة، وذلك فى قضية الرشوة الكبرى بوزارة الإسكان والمتهم فيها مساعد وعضو أمانة السياسات بالحزب الوطنى و8 آخرون.
وكانت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا قد كشفت عن 4 وقائع رشوة اشترك فيها أشرف كمال عندما تلقى 3 ملايين و700 ألف جنيه من بعض المتهمين مقابل تخصيص أراض بمساحة 60 فدانا بالمشروع القومي لإسكان الشباب بمحافظة السادس من أكتوبر بالمخالفة للقواعد القانونية والإجراءات التي حددتها وزارة الإسكان.
وأضافت التحقيقات أن أشرف كمال تلقى ايضا رشوة بمبلغ مليون و800 ألف جنيه من متهم اخر مقابل تخصيص مساحة 16 فدانا لشركة أسوس مصر للإنشاءات بالمشروع القومى لإسكان الشباب بمحافظة السادس من أكتوبر وذلك من خلال الوسطاء نعمة إمام فراج وعبد الله زكى رجب وسهير محمد غريب.
وجاء بتحقيقات النيابة ان أشرف كمال طلب أيضا رشوة من مدير شركة للاستثمارات العقارية وقدرها 819 ألف جنيه مقابل تخصيص مساحة 13 فدانا بالمشروع القومي لإسكان الشباب بمحافظة السادس من أكتوبروطلب من أحد المتهمين مبلغا ماليا على سبيل الرشوة وقدره مليون و8 آلاف جنيه مقابل تخصيص مساحة 16 فدانا لشركة مصر كول بالمشروع القومى لإسكان الشباب بمحافظة السادس من أكتوبر।

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق