السبت، 28 نوفمبر 2009

المالية تطرح مناقصة لتكهين التاكسى القديم بعد العيد


أعلنت وزارة المالية اعتزامها طرح مناقصة لإنشاء أول مركز متخصص لتكهين السيارات القديمة، التى تم تخريدها فى إطار المشروع القومى لإحلال التاكسى.
قال الدكتور يوسف بطرس غالى، وزير المالية، إن الوزارة تعد مستندات طرح المشروع على المستثمرين والشركات المتخصصة العاملة فى هذا المجال، مشيراً إلى أنه ستتم ترسية المشروع على الشركة الأعلى سعراً، لشراء تلك السيارات، والتى تتوافر لديها القدرات الفنية لإعادة تدويرها، تبعاً للأعراف البيئية والطرق العلمية المعمول بها دولياً.
وأوضح غالى، فى بيان له، أن إجمالى السيارات التى تم تخريدها تجاوز ١٣ ألف سيارة، متوقعاً أن يصل عددها إلى ٣٤٥٠٠ سيارة خلال الفترة المقبلة.
وأشار إلى أن خطة إخراج سيارات التاكسى القديمة من الخدمة فى إقليم القاهرة الكبرى تركز على عدة محاور، أهمها تخريد السيارات القديمة التى مرّ على إنتاجها ٢٠ عاماً فأكثر، كمرحلة أولى. من جانبه، قال خالد نوفل، رئيس هيئة الخدمات الحكومية، إن كراسة الشروط التى ستطرح عقب إجازة العيد ستحدد آليات إقامة مركز التخريد، مشيراً إلى أهميته فى وضع آلية إدارية محكمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسلم وتسجيل السيارات القديمة التى تخرج من الخدمة.
وأشار إلى أن المركز سيتولى عملية فرم السيارة بالكامل، وفصل المعادن المختلفة عن بعضها طبقاً لنوعيتها، قبل صهرها وتدويرها فى الصناعات المختلفة।


المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق