السبت، 28 نوفمبر 2009

فضيحة التلاعب بنتائج المباريات تجتاح جميع أنحاء أوروبا


فى الدورى الالمانى والايطالى والالبانى


فى الصورة بلاتينى رئيس الاتحاد الاوروبى لكرة القدم


واصلت الفضيحة الأخيرة للتلاعب بنتائج مباريات كرة القدم انتشارها في جميع أنحاء أوروبا حيث داهمت قوات الشرطة منزلا في ألمانيا وأكد مسئولو الكرة الألبانية أنهم سيتخذون إجراء صارما فيما اجرى اتحاد الكرة الإيطالي اتصالات مع المحققين।



وقال باتريك نيومان قائد فريق اس سي فيرل المنافس في دوري الدرجة الرابعة الألماني، والذي تم إيقافه في وقت سابق من الأسبوع الحالي عبر محاميه أنه يعتزم التعاون بشكل كامل مع المسئولين.
وقال لوتز كلوزه محامي نيومان "انه سيخبر ممثلي الإدعاء في بوخوم بكل ما يعرفه ولكن ليس لديه الكثير ليعترف به".
وأضاف "عقب المباراة التي فاز فيها فيرل على الفريق الثاني لبوروسيا مونشنجلادباخ تعرض موكلي للكثير من الضغوط النفسية".
وكذلك في ألمانيا أعلنت الشرطة الخميس أنها داهمت منزل أحد المشتبه بهم في مدينة بريمن الأربعاء وصادرت ثلاثة أجهزة كومبيوتر والعديد من كروت الذاكرة وهاتف محمول.
ويشتبه في أن الشخص البالغ من العمر 21 عاما، والذي تم مداهمة منزله في بريمن كان على اتصال مع حارس مرمى فريق جوسلارير اس سي المنافس في دوري الدرجة الرابعة وأنه عرض عليه أموالا للتلاعب في نتيجة مباراة فريقه أمام فيلهيمشافين.
وتحدث الحارس لارس مويهلينبروك مع مدربه ومسئولي النادي وتوجه إلى الشرطة وقادت تحقيقات الشرطة إلى الشخص المشتبه به في بريمن.
ولم يتضح بعد ما إذا كان هذا الحادث يتعلق بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات الحالية، وقامت شرطة دوسلدورف الخميس باستجواب اثنين من لاعبي الفريق الثاني لنادي فورتونا دوسلدورف فيما يتعلق بفضيحة التلاعب بنتائج المباريات.
وتم الإعلان عن استجواب الحارس ماكسيميليان شولز نيهويس وقائد الفريق بين ابيلسكي فيما يتعلق بمباريات فريقهما، وفي ألبانيا أكد اتحاد الكرة في البلاد أنه سيعاقب بشدة أي نادي يثبت تورطه في فضيحة المباريات.
وجاء إعلان اتحاد الكرة الألباني بعد يوم واحد من إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن أسماء خمسة أندية من بينهم ناديا كيه اف تيرانا وكيه اف فلازنيا يشتبه في تورطهم في فضائح المباريات.
وقال تريتان كوكونا المتحدث باسم اتحاد الكرة الالباني أنهم سيتعاونون مع اليويفان والتقى مسئولو اتحاد الكرة الإيطالي مع ممثلي الإدعاء في بوتينزا لبحث نتائج تحقيقات التلاعب في نتائج المباريات بالبلاد.
وتردد أن التركيز الرئيسي ينصب على مباراة في دوري الدرجة الثالثة الإيطالي بين بوتينزا كالشيو وساليرنيتانا والتي قيل أن رئيس نادي بوتينزا جيوسيبي بوستيجليوني تعرض لغرامة مالية قدرها 150 ألف يورو(225 ألف دولار) بسببها.
وتم إلقاء القبض على بوستيجليوني وثمانية أشخاص أخرين في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق