الخميس، 26 نوفمبر 2009

اختتام التدريبات البحرية المصرية - التركية "بحر المحبة"


اختتمت فعاليات التدريب البحرى المشترك (بحر المحبة ٢٠٠٩) الذى نفذته القوات البحرية المصرية بالتعاون مع القوات البحرية التركية واستمر لعدة أيام بالمياه الإقليمية التركية.
شمل التدريب أعمال الاستطلاع للأهداف البحرية المعادية، وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية والاستعداد لخوض معركة بحرية فى عرض البحر وتنفيذ المناورة للتعامل مع العناصر المعادية بكفاءة وسرعة عالية.
وقامت عناصر من الجانبين بالتدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن ومكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية وأعمال البحث والإنقاذ للمفقودين ونجدة السفن الغارقة.
كما تم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر التابعة للقوات البحرية المشتركة فى التدريب، وتنفيذ الطلعات الجوية ليلاً لإكساب القوات القدرة على تنفيذ المهام تحت مختلف الظروف، والتدريب على الإمداد والتزود بالوقود أثناء الإبحار للسفن واللنشات من سفينة الإمداد وإجراء بيانات عملية على تعرض الوحدات البحرية لمواقف طارئة أثناء الإبحار، مثل الحرائق المختلفة والتعرض للغازات الكيميائية نُفّذت بكفاءة عالية وبمعدلات قياسية
المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق