الخميس، 26 نوفمبر 2009

مكياجك .. في العيد



لكل مرحلة عمرية جمالها ورونقها.. ولوضع المكياج وأدوات التجميل أصول وقواعد. أهمها مراعاة البساطة والدقة والتناسق عند مزج الألوان المستخدمة وملاءمتها لدرجة البشرة وللمرحلة السنية بالاضافة إلي تناسب ألوان المكياج مع درجات الملابس ولوقت المناسبة ولطبيعة المكان. وفي العيد تحلو الزيارات واللقاءات بين الأقارب والأصدقاء. ولكي تظهري في أبهي صورة وأجمل مظهر.. ينصحك خبراء التجميل بمراعاة تناغم خطوط وألوان المكياج وعدم الظهور بوجه فج مزعج بسبب وضع مكياج كثيف علي جميع ملامح الوجه. فإذا وضعت الروج بلون قوي وأحمر الخدود واضح تأكدي من أن يكون مكياج العيون هادئاً وبسيطا. والعكس إذا استخدمتي بكثرة وشدة ظلال الجفون والماسكرا وأقلام الكحل وتحديد الحواجب راعي الاكتفاء بملمع شفاة رقيق ولمسات طفيفة من أحمر الخدود.
ويتخذ خبراء التجميل المرحلة العمرية أساسا لتحديد الخطوط العريضة لوضع المكياج.. ففي مرحلة العشرينات - وهي سن الانطلاق وجنون الشباب - يمكنك تجربة كل شيء ومزج الألوان أكثر تناقضا مع بعضها لتكوني في أجمل هيئة في سهرات العيد المميزة. ففي هذا العمر يمكنك وضع الروج الأحمر الناري أو الفوشيا الصريح أو الاكتفاء بملمع الشفاة أو ابتكار ماكياج قوس قزح علي عينيك. بينما ينصحك المتخصصون بوضع ظلال داكنة بمحاذاة الأهداف العلوية لمنح شكل محدد للعين أو استخدام قلم الكحل البنفسجي أو الأزرق الداكن أو الأخضر الزيتوني لتحديد العين من أعلي واهتمي بوضع الكحل الأسود من داخل الجفن السفلي. ثم وزعي ألوان الأي شادو الفاتحة علي الجفن العلوي بدرجتين متناغمتين بوضع الألوان اللؤلؤية أو اللون الفاتح في الزاوية الداخلية للعين وأسفل الحواجب لجعل النظرية أكثر اشراقا ونقاوة وتوزيع اللون الداكن علي الركن الخارجي للعين. وأخيرا.. لا تنسي الماسكارا السوداء أو البنفسجية أو باللون الكحلي لمنح عينيك النظرة الساحرة الآثرة العميقة. وبالنسبة للشفتين.. اختاري الملمع الأحمر الفاتح أو الروز الذي يجعل الشفتين نضرة وممتلئة. مع وضع مسحة رقيقة من أحمر الخدود الخوخي أو البينك علي الوجنتين. ولاحظي عند استعمال الألوان القوية علي العينين. يستحسن استعمال الاختيارات الرقيقة الشفافة في تجميل باقي ملامح الوجه.
أما في مرحلة الثلاثينات تجنبي استخدام كريم الأساس والبودرة سوي في السهرات والحفلات. أما بالنسبة لمكياج العيد عند لقاء الأصدقاء والأقارب.. ينصحك خبراء التجميل بالاهتمام بالتناغم الراقي بين الظلال. وزعي أسفل الحاجب اللون الكريمي اللؤلؤي. ثم اختاري لون قويا أو لونين متلائمين يناسبك معك ووزعيه علي الجفن المتحرك فقط بالتدريج بحيث تتركز الظلال بدرجة داكنة في الركن الخارجي للعين ثم افرديه بخفة بمساعدة طرقا الاصبع بحيث تذوب الظلال وتل لأفتح درجة عند الركن الداخلي للعين. بهذا يمكنك التلاعب بكثافة الظلال حسب الذوق والمناسبة. يمكنك استعمال الكحل الأسود فوق الرموش العلوي مباشرة لتحديد شكل العين الجذاب. بالاضافة لاقلام الكحل الملونة حول الرموش السفلية من داخل الجفن ومن الخارج ويمكنك استخدام الألوان الزاهية لمظهر مشرق ونظرة تمتليء بالحيوية. ثم اضيفي طبقة من الماسكارا السوداء لشكل كله أنوثة وأناقة. وليكتمل جمال ماكياجك. اضيفي لمسة من الروج الأحمر الداكن أو اللون القرمزي أو البني المحمر الهاديء. أو حددي الشفاة بقلم التحديد بدرجة فاتحة ولوني الشفاة بالملمع الداكن الكريمي. ثم وزعي أحمر الخدود الفاتح علي العظمة العليا من الخارج قليلا بعيدا عن الأنف.
أما في سن الأربعينات والخمسينات وهي فترة قمة الأنوثة والنضج.. كوني علي دراية كاملة بما يناسبك وبما لا يتلاءم معك. ففي هذه المرحلة لايمكنك دائما اتباع الموضة بحذافيرها أو بدون وعي. ابدئي بتوحيد لون البشرة. ابسطي القليل من كريم الأساس بواسطة الاسفنجة ثم انثري فوقها قليلا من البودرة الشفافة. وتذكري قاعدة ذهبية في هذا العمر. ألا وهي استعمال الوردي ولاشيء سوي الوردي في معظم خطوات المكياج واختاري بين الوردي الفاتح أو الوردي الساطع. فهذا اللون ملائم لكل ألوان البشرة ويناسب جميع المناسبات.

الجمهورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق