السبت، 28 نوفمبر 2009

وزير الداخلية الروسي يؤيد رد الناس على الشرطة اذا هاجمتهم بلا سبب


نسبت وسائل اعلام في روسيا الى وزير الداخلية الروسي قوله انه "ينبغي ان يُسمح للناس بالرد على الشرطة اذا اعتدت عليهم دون سبب."
ويأتي هذا الاقتراح بعد ايام من اعتقال 3 رجال شرطة سكارى في موسكو لضربهم رجل حتى الموت في أحدث حلقة في سلسلة فضائح تحيط بالشرطة وسط أدلة متزايدة على تجاوزات وفساد.
ونقلت وكالة انباء انترفاكس الروسية عن وزير الداخلية رشيد نورجالييف قوله "هل يمكن لمواطن أن يرد على شرطي هاجمه..... نعم يمكنه اذا لم يكن مجرما.. اذا كان لا يعكر صفو الامن ولا يخالف القوانين."
وقال نورجالييف -الذي توجد الشرطة في مسؤولية وزارته- انه يتعين الغاء قانون روسي يحظر استخدام العنف ضد الشرطة دفاعا عن النفس.
ونقلت وكالة انباء ريا نوفوستي الروسية عن الوزير قوله لطلاب قرب موسكو "نحن جميعا سواسية والمواطنون جميعا متكافئون".
وأكد زعماء من حزب روسيا المتحدة الحاكم الخميس انهم "لا يتجاهلون المخاوف العامة ازاء وزارة الداخلية وانهم يهدفون الى تحسينها".
واتهم الاتحاد الاوروبي قوات الشرطة التي لها مهابة كبيرة في روسيا بالتعامل بغلظة مع المحتجين وتقول جماعات حقوقية انها تتحرش بالمهاجرين الذين يأتون الى روسيا سعيا للعمل.
وأقيل قائد شرطة مدينة موسكو من منصبه في ابريل/نيسان بعد ان اطلق ضابط شرطة في موسكو النار عشوائيا احتفالا بعيد ميلاده فقتل امرأة ورجلا في متجر

اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق