الوزارة تعترف بانتهاء العمر الافتراضي
والهيئة تسير عكس الاتجاه والمواطنون يدفعون الثمن
رغم اعتراف وزارة النقل بأن57% من أسطول أتوبيسات النقل العام قارب عمرها الافتراضي علي الانتهاء إلا أن مسئولي الهيئة لم يعترفوا بذلك واكتفوا بالقول إنها قديمة لكن شغالة وأنهم يواصلون صيانتها بصورة دورية .. جولة لرصد حال الأتوبيسات, وكشف واقع انتهاء معظم أعمار أسطول الوزارة لعدم صيانتها بسبب أعطالها المستمرة وتهالك محتوياتها.مواطنون بالجملة قالوا إنها لاتصلح للاستخدام الآدمي وأن صيانتها مفقودة مطالبين بأسطول نقل عام جديد يعيد الشباب لـ الهيئة التي وصفوها بالتقاعس عن راحة الركاب أضافوا أن الأتوبيسات المكيفة أصابتها عدوي الشيخوخة وأصبحت اسما علي غير مسمي, وأن التكييف بها معطل دائما, والسائق يرفض تشغيله بحجة أنه لايعمل.رمضان الزيني عضو لجنة النقل بمجلس الشعب قال إنه توجد أتوبيسات في هيئة النقل العام مر عليها أكثر من30 عاما موضحا أن مراكز صيانة الأتوبيسات ليست علي المستوي المطلوب بسبب خسارة الهيئة سنويا مايقرب من450 مليون جنيه, رغم حصولها علي نفس قيمة هذا المبلغ من الدولة علي هيئة دعم.وقال اللواء مجدي الشاهد الخبير المروري إن أتوبيسات النقل العام تمثل35% من نسبة الازدحام المروري في مصر مطالبا بضرورة صيانتها بصورة دورية حتي لايشعر المواطنون بالملل عند ركوبها لأن مترو الأنفاق خطف منها الأضواء بسبب بطء حركتها وأصواتها المزعجة في غضون ذلكقال الدكتور عصام شرف وزير النقل الأسبق إن مهمة الهيئة نقل الركاب إلي عملهم في أمان, موضحا أن استمرار الأتوبيسات في العمل مرهون بالصيانة وقال: مطلوب تحرك فوري لحماية الأتوبيسات من التآكل.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق