الثلاثاء، 20 أكتوبر 2009

فتح : حماس تكذب أكثر من نتنياهو

عباس: وقف الاستيطان والإجراءات الأحادية يكفل عودة المفاوضات

جدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مطالبته إسرائيل بوقف الأنشطة الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية من أجل استئناف مفاوضات السلام، مؤكدا أن وقف الاستيطان والإجراءات أحادية الجانب كفيل بعودة المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي. يأتي هذا فيما اتهمت حركة فتح حركة حماس بممارسة الكذب أكثر بنيامين نتنياهو.
جاء ذلك خلال اجتماع عباس في مقر الرئاسة بمدينة رام الله في الضفة الغربية مع وزير خارجية بولندا رادوسلاف سيكوريسكي.



وذكر بيان للرئاسة أن عباس أطلع الوزير البولندي على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية والجهود المبذولة لدفع عملية السلام.
وتبذل الإدارة الأمريكية جهودا لاستئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية المتوقفة منذ ديسمبر/ كانون أول.
وفي سياق متصل، يصل وفد فلسطيني برئاسة كبير المفاوضين صائب عريقات إلى واشنطن لإجراء مباحثات مع المبعوث الأمريكي إلى المنطقة جورج ميتشل الذي كان عقد مباحثات مماثلة مع وفد إسرائيلي قبل أيام.

فتح: حماس تكذب أكثر من نتنياهو



من ناحية اخرى، اتهمت حركة فتح حركة حماس الاثنين بممارسة الكذب أكثر من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، داعية القيادة المصرية الى كشف الجهة التي تعطل توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية.



وقال المفوض الاعلامي للجنة المركزية للحركة محمد دحلان في مؤتمر صحفي في مكتبه في البيرة إن "مخزون الكذب عند حماس أكبر من مخزون الكذب عند نتنياهو".



وكان دحلان يعلق على موقف حماس من التوقيع على الورقة المصرية للمصالحة الفلسطينية الداخلية، الذي تراجعت فيه عن توقيع المقترحات المصرية في اللحظة الاخيرة.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق