الاثنين، 19 أكتوبر 2009

5 إصابات جديدة بـ "الخنازير" بينهم طالبان .. وفاة الطالبة نتيجة مرض فى الدم


أعلن الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة المصرية عن اكتشاف 5 حالات إصابة جديدة بفيروس إيه (إتش 1 إن 1) المعروف بإنفلونزا الخنازير، ليصبح بذلك إجمالى عدد حالات الإصابة بالفيروس فى مصر 1075 حالة حتى الآن، توفى منهم 3 حالات، وشفى 1050، ويتبقى بالمستشفيات 22 حالة لتلقى العلاج.


وقال شاهين - فى بيان صادر عن وزارة الصحة الأحد- إن الحالات المكتشفة أمس من بينها حالتان بالمدارس، وهما طالبة تبلغ من العمر 13 عاما بمدرسة النصر للغات بمصر الجديدة بالقاهرة وهى غير مرتبطة وبائيا بحالات إيجابية.
والحالة الثانية لطالب في نفس السن بمدرسة الإيمان الخاصة بحدائق القبة بالقاهرة أيضا وهو غير مرتبط وبائيا بحالات إيجابية، وبذلك يصبح إجمالى عدد الحالات بالمدارس حتى الآن 27 حالة، منها 11 حالة بالمدارس الحكومية، مشيرا إلى أن الجامعات لم يتأكد بها أى إصابات اليوم.
وأشار إلى أن الثلاث حالات الأخرى التى تم اكتشافها الأحد من بينها حالة مصرية الجنسية قادمة من السعودية، وحالتان انجليزيتا الجنسية كانتا قادمتين من إنجلترا.

وفاة طفلة "الاسكندرية" نتيجة مرض فى الدم
من جهة اخرى، نفى مصدر مسئول بوزارة الصحة ما ذكرته إحدى القنوات الفضائية عن وفاة إحدى الطالبات بمدرسة إعدادية بمحافظة الاسكندرية بسبب مرض (ايه اتش 1 ان 1) المعروف إعلاميا بإنفلونزا الخنازير.


وأوضح المصدر أن الوفاة جاءت نتيجة الإصابة بأحد أمراض الدم والذى أدى الى إرتفاع حاد فى عدد كرات الدم البيضاء وإضطراب وإختلال فى درجة الوعى وإرتفاع فى درجة الحرارة ونزيف تحت الجلد مع تجمع دموى .
وأشار المصدرأن الطفلة كانت قد تم إستقبالها فى عيادة التأمين الصحى التابعة لفرع شمال غرب الدلتا الاثنين الماضى الموافق 12أكتوبرالجارى، وتم توقيع الكشف الطبى عليها وإعطائها العلاج اللازم .


ثم إستقبلت الحالة من قبل مستشفى الطلبة بالاسكندرية بتاريخ 16 أكتوبر الجارى الساعة الثامنة مساءا والتى قامت بتحويلها الى المستشفى الرئيسى الجامعى عن طريق سيارة الإسعاف الخاصة بمستشفى الطلبة فى نفس اليوم فى تمام الساعة الثامنة و40 دقيقة .
وأشارالمصدر إنه ثبت من واقع البطاقة العلاجية للطالبة إنها لم تتلقى أى نوع من اللقاحات وأن آخر لقاح تم إعطاؤها لها كان فى عام 2003.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق