الاثنين، 19 أكتوبر 2009

ضبط 10 أطنان كيمياويات تستخدم فى المفرقعات برسالة مسحوق غسيل


تمكنت الأجهزة الأمنية بميناء بورسعيد من ضبط 10 أطنان من مادة "البيركلورات الأمونيوم" التى تستخدم فى أغراض تضر بالأمن العام "صناعة المفرقعات"، تم وضعها فى رسالة قادمة من الصين إلى ميناء بورسعيد ضمن مسحوق غسيل لإيهام الجمارك بأن الرسالة الواردة تحتوى على 306 ألاف كرتونة مسحوق فقط.

وكانت معلومات قد وردت لمباحث موانى بورسعيد تفيد بأن الرسالة القادمة من الصين تحتوى على مواد تستخدم فى صناعة المفرقعات المختلفة، وعلى الفور تم أخذ عينات بمعرفة الجمارك وجاءت النتيجة تؤكد المعلومات، حيث تبين أن هناك 346 كرتونة تحتوى على مادة "البيركلورات الأمونيوم" وضعت فى ثنايا كراتين مسحوق الغسيل لإخفائها، وتم تحرير المحضر رقم 775 إدارى الميناء لسنة 2009 بالواقعة.

وأمر أحمد سرحان وكيل نيابة الميناء بالتحفظ على المضبوطات كافة مشمول الرسالة وسحب عينات بمعرفة النيابة وإرسالها إلى المعامل المركزية الخاصة بالكيمياء بوزارة الصناعة، وضبط وإحضار صاحب الرسالة وصاحب البطاقة الاستيرادية والمسئولين عن الرسالة لمباشرة التحقيقات.
وتجرى حاليا الأجهزة الأمنية ببورسعيد تحقيقات موسعة لكشف ملابسات هذه الرسالة والأغراض المستخدمة فيها والجهات المسئولة عنها، وخاصة أن الجميع فى انتظار نتائج تقارير المعامل المركزية للكيمياء التى تحسم هذه القضية





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق