السبت، 15 يناير 2011

تشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات وبفوزعلى بلاكبيرن


مانشستر سيتي ينتزع مؤقتا صدارة الانجليزى
فى الصورة فرحة لاعبى تشيلسى

انتزع مانشستر سيتي الصدارة موقتا بفوزه الصعب على ضيفه ولفرهامبتون 4-3 السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي شهدذت استعادة تشلسي حامل اللقب لنغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر.
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جاره وغريمه اللدود مانشستر يونايتد المتصدر السابق والذي يحل ضيفا على توتنهام الاحد في ختام المرحلة في امتحان صعب للشياطين الحمر الذين يملكون مباراتين مؤجلتين امام بلاكبول وتشلسي الذي ارتقى الى المركز الرابع مؤقتا برصيد 38 نقطة بفارق نقطتين امام جاره اللندني توتنهام.
في المباراة الاولى على ملعب "سيتي اوف مانشستر ستاديوم"، عانى مانشستر سيتي الامرين لكسب النقاط الثلاث من مضيفه ولفرهامبتون الذي كان اطاح بتشلسي 1-صفر في المرحلة الماضية ويدين مانشستر سيتي بفوزه مرة اخرى الى هدافه الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل ثنائية رافعا رصيذه الى 14 هدفا هذا الموسم فلحق بمهاجم مانشستر يونايتد البلغاري ديميتار برباتوف الى صدارة الهدافين.
كان ولفرهامبتون البادىء بالتسجيل بواسطة الصربي نيناد ميلياس من تسديدة من مسافة قريبة مستغلا دربكة امام المرمى اثر كرة عرضية ارتبك دفاع مانشستر سيتي لابعادها وانتظر مانشستر سيتي الدقيقة 40 لادراك التعادل بواسطة مدافعه الدولي العاجي حبيب كولو توريه بتسديدة قوية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية وصلت اليه الكرة بعد رأسية المدافع البلجيكي فانسان كومباني.
وتابع مانشستر سيتي افضليته في الشوط الثاني ومنحه تيفيز التقدم في الدقيقة 49 اثر تمريرة من ادم جونسون، وعزز شقيق حبيب لاعب الوسط يحيى توريه تقدم مانشستر سيتي بهدف ثالث في الدقيقة 54 اثر تمريرة من المهاجم الدولي البوسني ادين دزيكو المنتقل الى صفوفه حديثا من فولفسبورغ، ثم اضاف تيفيز هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 66 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية لكن الضيوف انتفضوا فقلصوا الفارق عبر كيفن دويل (68 من ركلة جزاء) ورونالدو زوبار بضربة رأسية اثر ركلة ركنية (86).
وفي الثانية على ملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، استعاد تشلسي نغمة الانتصارات بعد تعادل مع استون فيلا 3-3 وخسارة امام ولفرهامبتون صفر-1، فحقق فوزا ثمينا على ضيفه بلاكبيرن روفرز 2-صفر بفضل مدافعه الدولي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش الذي سجل الهدف الاول وصنع الثاني.
كان تشلسي صاحب الافضلية والسيطرة منذ البداية وحاول مرارا وتكرارا افتتاح التسجيل بواسطة كل من العاجي ديدييه دروغبا والفرنسي نيكولا انيلكا وفرانك لامبارد والبرازيلي راميريز بيد ان بلاكبيرن روفرز استمات في الدفاع عن مرماه والحفاظ عن نظافة شباكه بل انه كاد يفاجىء اصحاب الارض بهدف في الدقيقة 38 لولا تألق الحارس العملاق الدولي التشيكي بيتر تشيك والقائد جون تيري في التصدي لتسديدتين قويتين لكل من ديفيد هويليت والسنغالي الحجي ضيوف على التوالي الاول من خارج المنطقة والثاني من مسافة قريبة.
كانت اخطر فرص تشلسي تسديدة قوية لراميريز من داخل المنطقة ارتدت من العارضة (2)، واخرى عرضية من دروغبا ارتدت من القائم الايمن (24) وكاد انيلكا يمنح التقدم لتشلسي مطلع الشوط الثاني من تسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الايمن للحارس بول روبنسون (57).
ونجح ايفانوفيتش في ترجمة ضغط تشلسي الى هدف اثر ركلة ركنية انبرى لها لامبارد وتابعها تيري برأسه وحاول المدافع 12 ابعادها برأسه لكنها تهيأت امام الصربي بالقرب من المرمى فتابعها بيمناه زاحفة داخل مرمى روبنسون (76) وعزز تشلسي تقدمه بهدف ثان عندما ارتقى ايفانوفيتش لركلة ركنية برأسه وتابعها انيلكا بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (76).
وتغلب ستوك سيتي على بولتون بهدفين نظيفين سجلهما داني هيغينبوثام من تسديدة زاحفة من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية (37) وماثيو اثرينغتون (63 من ركلة جزاء) وحقق وست بروميتش البيون فوزا صعبا على بلاكبول 3-2 وكان بلاكبول البادىء بالتسجيل عبر الويلزي ديفيد فوغان من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة، وادرك الدولي النيجيري بيتر اودوميونجي من كرة زاحفة من مسافة قريبة (38).
وأضاف جيمس موريسون الثاني من مسافة قريبة (52) وادرك غاري تايلور فليشر من مسافة قريبة (80)، لكن اوديموينجي سجل هدف الفوز من تسديدة قوية من داخل المنطقة (87) وتعادل ويغان مع فولهام 1-1. وكان ويغان البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الكولومبي هوغو روداليغا من تسديدة ساقطة من حافة المنطقة اثر تلقيه كرة طويلة من حارس المرمى الدولي العماني علي الحبسي (57) وادرك فولهام التعادل من تسديدة قوية لاندرو جونسون من داخل المنطقة (86).- ترتيب فرق الصدارة:1- مانشستر سيتي 45 نقطة من 23 مباراة2- مانشستر يونايتد 44 من 203- ارسنال 40 من 214- تشلسي 38 من 225- توتنهام 36 من 21

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق