السبت، 15 يناير 2011

صقر: دورة حوض النيل ستضم أكثر من لعبة بجوار كرة القدم


قال انه سيتم تحويل اندية الدورى لشركات مساهمة
أعلن رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر أن مصر تفكر فى تنظيم دورات رياضية لدول حوض وادى النيل تضم أكثر من لعبة وأن البداية بدورة كرة القدم ثم سباق التجديف الدولى بالأقصر للاستفادة منه فى دعم ملف مصر لدورة البحر المتوسط.
وتابع صقر في مؤتمر صحفى عقده السبت على هامش سباق النيل الدولى للتجديف التى يقام حاليا فى الأقصر :أن مصر تفكر أيضا فى تنظيم بطولتين فى المرحلة القادمة فى الغردقة وشرم الشيخ وأنه سيتم الإعلان عن اللعبتين فى شهر فبراير القادم.
واستطرد: أن هناك تفكيرا فى أن يكون نشاط كرة القدم فى الأندية من خلال شركات مساهمة حتى يمكن تطبيق نظام الإحتراف الكامل الذى إشترط الفيفا أن يتم تطبيقه حتى تستطيع المنتخبات المصرية والأندية المشاركة فى المسابقات الدولية والقارية وأنه يجرى العمل على حل هذه المشكلة من الناحية القانونية لأنه لن يتم تحويل الأندية إلى شركات مساهمة نظرا لأن الأندية لاتملك الأرض المقامة عليها .. وأن المجلس يتعاون مع النادى الأهلى حاليا لإنشاء شركة مساهمة لكرة القدم .
وأوضح رئيس المجلس القومى للرياضة أن قانون الرياضة الجديد تم الإن تهاء من مناقشته داخل مجلس الوزراء وأنه يسعى إلى تحويله إلى مجلس الشعب فى دورته الحالية لإقراره نهائيا.
وأشار إلى أنه قام بتحويل مشكلتى نادى الشمس والإتحاد المصرى للجمباز إلى مجلس الدولة للفتوى والتشريع لتحديد الموقف القانونى فى هاتين المشكلتين حتى نستطيع إتخاذ القرار المناسب فى هاتين المشكلتين .. وقال: إنه يمكن حل مشاكل الألتراس فى الأندية من خلال المجلات التى تصدرها الأندية ووسائل الإعلام المختلفة للقضاء على هذه الظاهرة السلبية.

ميزانية الرياضة تولى أهمية للبنية الأساسية بالصعيد
أعلن رئيس المجلس القومي للرياضة المهندس حسن صقر أن 65 % من ميزانية الرياضة يتم إنفاقها على البنية الأساسية الرياضية والمنشآت الرياضية فى محافظات الصعيد .. وقال: إن العمل يجرى حاليا في مجمع حمامات السباحة الأولمبى بالأقصر وأنه سيتم إفتتاحه قريبا .. كما أن هناك مجمعا مماثلا سيتم إنشاؤه فى أسوان قريبا.
وأوضح حسن صقر - في مؤتمر صحفى عقده السبت على هامش سباق النيل الدولى للتجديف التى يقام حاليا فى الأقصر - أنه سيتم إقامة منشآت رياضية فى أسوان مماثلة للمنشآت الرياضية التى إفتتحها الرئيس حسنى مبارك فى الأقصر العام الماضى وخاصة الصالة المغطاة بالأقصر حتى تكون هناك منشآت رياضية متكاملة فى كل من الأقصر وأسوان تكون قادرة على إستضافة بطولات رياضية كبرى فى العديد من الألعاب الرياضية.
وأضاف: أنه بعد إفتتاح مطار سوهاج الجديد بالإضافة إلى مطارى الأقصر وأسوان وكذلك .. فنادق على مستوى جيد فى الأقصر وأسوان يكون من السهل تنظيم دورات رياضية كبرى.
ونوه صقر إلى أنه سيبدأ قريبا فى تطوير إستاد أسوان لكرة القدم بتكلفة 240 مليون جنيه وذلك لزيادة سعة الإستاد بأربعة آلاف متفرج وتحويل الإستاد إلى إستاد دولى يمكنه إستضافة المباريات الدولية الرسمية.
وقال صقر إن تنظيم سباق النيل الدولى للتجديف الغرض الأساسى منه هو دعم ملف مصر لإستضافة دورة ألعاب البحر المتوسط فى مدينة الأسكندرية عام 2017 .. وأن نجاح البطولة يدعم ملف مصر فى منافسته مع عدد من المدن الأوروبية الكبيرة.


اخبار مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق